جولة خليجية للجنة المنظمة للمعرض الدولي للصيد والفروسية

استخدام الطيور المكاثرة

أبوظبي ـ في إطار الخطة الترويجية والتسويقية للمعرض الدولي للصيد والفروسية (أبوظبي 2009)، تعقد اللجنة العليا المنظمة للمعرض بالتعاون مع سفارة دولة الإمارات العربية المتحدة في كل من دولة قطر، ودولة الكويت، والمملكة العربية السعودية، مؤتمرات صحافية خلال أيام 16 و17 و18 أغسطس/آب على التوالي، وذلك بهدف استقطاب المزيد من المشاركات والزوار لإمارة أبوظبي من دول مجلس التعاون الخليجي.
سيتحدث في المؤتمرات كل من عبدالله القبيسي مدير المعرض، وإدوارد أوليفر قائد فرقة "العرض الموسيقي" التابعة لفرقة الخيالة الملكية البريطانية.
ويأتي انعقاد المؤتمر للحديث عن الإضافة الكبيرة التي تُحدثها مشاركة دول مجلس التعاون الخليجي في معرض الصيد والفروسية في كل موسم، وعلى كافة الأصعدة سواءً من ناحية عدد الزوار أو العارضين. وأيضاً للإعلان عن آخر استعدادات وتفاصيل الدورة القادمة، والكشف عن العديد من الفعاليات والمسابقات التي سوف تقام خلال فترة المعرض، وكذلك القفزة النوعية التي حققها الحدث لهذا العام على كافة الأصعدة وخاصة صعيد تفعيل جانب الفروسية ومشاركة فرقة الخيالة البريطانية الخاصة بالملكة إليزابيث بالمعرض لأول مرة في الشرق الأوسط، إضافة إلى مشاركة أهم سباقات ومضامير الخيل على مستوى العالم بالمعرض.
يُقام المعرض الدولي للصيد والفروسية (أبوظبي 2009) خلال الفترة من 30 سبتمبر/أيلول إلى 3 أكتوبر/تشرين الأول تحت رعاية الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم بالمنطقة الغربية رئيس نادي صقاري الإمارات، وبتنظيم من نادي صقاري الإمارات ودعم من هيئة أبوظبي للثقافة والتراث، وبرعاية كل من مزرعة الشيخ منصور بن زايد آل نهيان للتوليد نورماندي فرنسا، وشركة صروح، ومجلس أبوظبي الرياضي.
وتتمثل الأهداف الرئيسية لتنظيم معرض الصيد والذي تم تحقيقها بنجاح منقطع النظير منذ انطلاقته في عام 2003، في الترويج لاستخدام الطيور المكاثرة في الأسر لممارسة رياضة الصيد بالصقور كبديل عن الصقور البرية المهددة بالانقراض، وتفعيل خطط واستراتيجيات الصيد المستدام، واستقطاب عشرات الآلاف من الزوار، والترويج لإمارة أبوظبي كمكان فريد يجتذب السياح من مختلف أنحاء العالم. أماكن ومواعيد المؤتمرات: قطر: الأحد 16 أغسطس/آب – فندق الفورسيزونز الدوحة 12:00 ظهراً.
الكويت: الاثنين 17 أغسطس/آب – فندق المارينا الكويت 12:00 ظهراً.
السعودية: الثلاثاء 18 أغسطس/آب – فندق الفورسيزونز الرياض 12:00 ظهراً.