"جن" من الأردن يتسلل إلى شاشات العالم عبر نتفليكس

الشركة الرائدة عالميا في خدمة الترفيه عبر الإنترنت تطلق قريبا أول مسلسل باللغة العربية يتم تصويره في المملكة بمشاركة كوادر محلية وعربية.


قصة تجمع بين السحر وحياة المراهقين


عمل درامي شبابي يبرز جمال البيئة الأردنية


أحد أول المسلسلات التي تركز على المراهقين في العالم العربي

عمان - تقوم "نتفليكس" بتصوير مسلسل "جن" في الأردن وهو أول عمل تلفزيوني باللغة العربية تنتجه الشركة الرائدة عالميا في خدمة الترفيه عبر الإنترنت.
وتهدف نتفليكس إلى تقديم عمل درامي غني بسرد حكاية ومغامرة مثيرة للاهتمام من الأردن ليتاح للمشاهدة في مختلف أنحاء العالم.
ويتناول المسلسل الخيالي الذي يدور في قالب تشويقي قصة مراهقين يكتشفون جنيا في مدينة البتراء الأردنية، فتنقلب حياتهم رأسا على عقب ويواجهون الكثير من الشر والمواقف الصعبة.
وتدور أحداث "جِن" حول مجموعة من الشبان العرب اليافعين الذين يجدون أن صداقاتهم وعلاقاتهم الرومانسية على المحك حين يستحضرون وبغير قصد قوى خارقة من الجن. 
ويلقي "جِن" الضوء على جمال البيئة المحلية جامعا بين السحر والفكرة الخارقة وحياة المراهقين، ليقدم للعالم المعاصر لمحة عن الفولكلور الشرق أوسطي الفريد، ويطرح مواضيع معاصرة حول أساطير الجن من خلال قصة قديمة خارقة للطبيعة عن الصداقة والحب والمغامرة.
وقامت مجموعة من المواهب العربية بكتابة وإعداد وتجهيز العمل الذي بدأ تصويره منذ اغسطس/آب، ويستمر لشهرين ونصف في البتراء ووادي رم جنوبي المملكة، إضافة إلى حوالي اثني عشر موقعا في عمّان.
وقصة المسلسل للكاتب السينمائي الأردني باسل غندور الذي كتب وأنتج فيلم "ذيب" الحاصل على عدد من الجوائز العالمية وترشح إلى الأوسكار في العام 2016.
وقال غندور عن فكرة التعاون مع نتفليكس "أحببت فكرة أن تستثمر نتفليكس إلى هذا الحد في المنطقة العربية، إنها نقطة تحول حقيقية".
وأضاف وفقا لموقع سي إن إن عربي "لدينا ثقافة غنية برواية القصص، وسيكون لدينا القدرة في النهاية بالاستمتاع بالمحتوى العربي بجودة نتفليكس".
ويتولى إخراج المسلسل المخرج اللبناني ميرجان بوشعيا الذي صرح في بيان صحفي: "إنها فرصة رائعة لتصوير الشباب العربي بطريقة متميزة. أكثر ما جذبني للمشاركة في هذا المشروع هو مستوى الأصالة الذي تحاول نتفليكس طرحه في هذا المسلسل".

"جن" من الأردن على شاشات العالم عبر نتفليكس
مواهب شبابية عربية في فريق التمثيل

ومن المقرر عرض هذا العمل الدرامي الشبابي المكون من ست حلقات على شبكة نتفليكس حول العالم في العام المقبل. وهو من بطولة مجموعة من النجوم الصاعدة في المنطقة.
وعن اختياره للقصة والمكان، قال إريك بارماك نائب الرئيس للعروض الدولية الأصلية في نتفليكس: "نبحث باستمرار عن قصص محلية لافتة ومثيرة للاهتمام لنعرضها على الشاشات حول العالم. ونهدف من خلال 'جِن' إلى تقديم مسلسل فانتازيا ممزوج بالواقع ومفعم بالتشويق والإثارة حول مجموعة من الشباب في الشرق الأوسط وباللغة العربية".
وكان أول مشروع باللغة العربية لـ"نتفليكس" هو عمل عربي "ستاند أب كوميدي" من بطولة النجم الكوميدي اللبناني عادل كرم، الذي يتناول بأسلوب فكاهي وساخر كل المجالات بدءا من العلاقات وصولا إلى القضايا الاجتماعية التي يواجهها معظم العرب كل يوم.
وعرض في مارس/آذار. وكرم هو نجم الفيلم اللبناني "الإهانة،" الذي رُشح لجائزة الأوسكار عن فئة الأفلام الأجنبية.
وتعزز نتفليكس نشاطها في الشرق الأوسط بتنافس كبير مع شركة أمازون من أجل الحصول على عدد جمهور أكبر، بالإضافة إلى التنافس مع خدمات البث الإقليمية والمحلية الأخرى.
وتسعى المنصة إلى تقديم مواهب عالمية كبيرة لجمهورها حول العالم مثل جاد المالح وجاك وايتهول وبيبي غريلو وأخيرا اللبناني عادل كرم.