جني من البتراء يقتحم أول دراما عربية على نتفليكس

مكان ساحر للتصوير

عمان - تطلق شركة الترفيه الأميركية نتفليكس في العام المقبل أول مسلسل من إنتاجها باللغة العربية تحت عنوان "جن" الذي تجري أحداثه في مدينة البتراء الأثرية في الأردن.

والمسلسل الخيالي الذي يدور في قالب تشويقي يقع في ست حلقات، ويتناول قصة مراهقين يكتشفون جنيا في المدينة الأردنية القديمة فتنقلب حياتهم رأسا على عقب ويواجهون الكثير من الشر والمواقف الصعبة.

وقامت مجموعة من المواهب العربية بكتابة وإعداد وتجهيز العمل الذي سيبدأ تصويره في نهاية العام الحالي في البتراء جنوبي المملكة.

وقصة المسلسل للكاتب السينمائي الأردني باسل غندور الذي كتب وأنتج فيلم "ذيب" الحاصل على عدد من الجوائز العالمية والمرشح إلى الأوسكار في العام 2016.

قال غندور عن فكرة التعاون مع نتفليكس "أحببت فكرة أن تستثمر نتفليكس إلى هذا الحد في المنطقة العربية، إنها نقطة تحول حقيقية".

وأضاف وفقا لموقع سي إن إن عربي "لدينا ثقافة غنية برواية القصص، وسيكون لدينا القدرة في النهاية بالاستمتاع بالمحتوى العربي بجودة نتفليكس".

ويتولى إخراج المسلسل المخرج اللبناني ميرجان بوشعيا الذي صرح في بيان صحفي: "إنها فرصة رائعة لتصوير الشباب العربي بطريقة متميزة. أكثر ما جذبني للمشاركة في هذا المشروع هو مستوى الأصالة الذي تحاول نتفليكس طرحه في هذا المسلسل".

وكان أول مشروع باللغة العربية لـ"نتفليكس" هو عمل عربي "ستاند أب كوميدي" من بطولة النجم الكوميدي اللبناني عادل كرم، الذي يتناول بأسلوب فكاهي وساخر كل المجالات بدءا من العلاقات وصولا إلى القضايا الاجتماعية التي يواجهها معظم العرب كل يوم.

وسيكون العرض متاحاً للمشاهدين بدءا من الخميس الاول من مارس/آذار. وكرم هو نجم الفيلم اللبناني "الإهانة،" الذي رُشح لجائزة الأوسكار عن فئة الأفلام الأجنبية.

وتعزز نتفليكس نشاطها في الشرق الأوسط بتنافس كبير مع شركة أمازون من أجل الحصول على عدد جمهور أكبر، بالإضافة إلى التنافس مع خدمات البث الإقليمية والمحلية الأخرى.

وتسعى المنصة إلى تقديم مواهب عالمية كبيرة لجمهورها حول العالم مثل جاد المالح وجاك وايتهول وبيبي غريلو وأخيرا اللبناني عادل كرم.