جنازة 'أسطورية' لأسطورة الغناء

هل تكون أكبر جنازة في التاريخ

لوس انجليس - تقرر اقامة حفل تأبين عام لمايكل جاكسون الثلاثاء القادم في لوس انجليس بينما قال محامي الزوجة السابقة لنجم البوب الراحل انها لم تقرر بعد هل ستخوض معركة امام المحاكم من اجل الحصول على حضانة طفليها.
وأبلغت ديبي رو محطة تلفزيونية في لوس انجليس انها ترغب في رعاية طفليها من جاكسون لكن محاميها قال ان كلماتها حرفت وان جلسة استماع بشأن الحضانة اجلت لمدة اسبوع.
وقالت شركة "ايه اي جي لايف" متعهد الحفلات الموسيقية وممثل عن العائلة ان حفل تأبين عاما لجاكسون الذي توفي فجأة في الأسبوع الماضي سيقام الثلاثاء في لوس انجليس وان حوالي 11 ألف تذكرة ستمنح مجانا لحضور الحفل في صالة مركز ستابلز التي تضم 20 ألف مقعد.
وأصدر الجانبان بيانا في وقت متأخر الخميس يشير الى ان حفل التأبين سيقام في الساعة 14:00 بتوقيت غرينتش في المكان الذي يقام فيه حفلات الروك والالعاب الرياضية في وسط لوس انجليس وان تفاصيلا اخرى سيكشف عنها الجمعة.
ومن المتوقع أن تكون أكبر جنازة في التاريخ حسب ما اعلنت مصادر.
و/ايه اي جي لايف/ ضمن مجموعة شركات تقيم فعاليات في مركز ستابلز.
وأثارت وفاة جاكسون في 25 حزيران/يونيو والتي جاءت بعد أزمة قلبية في منزله المستأجر في لوس انجليس موجة اشادات في أنحاء العالم من المعجبين والموسيقيين ورفع توزيع الكثير من تسجيلات المغني الراحل مرة أخرى الى أعلى المبيعات الموسيقية.
ومن ناحية أخرى بدا أن ديبي رو -وهي أم أكبر طفلين لجاكسون.. برينس مايكل جاكسون الصغير (12 عاما) وباريس مايكل كاثرين جاكسون (11 عاما)- تستعد لمعركة قانونية مع والدي جاكسون بشأن مستقبل الطفلين.
ونقل عن رو قولها في مقابلة تلفزيونية "أريد طفلي".
لكن محاميها ايريك جورج قال للصحفيين الخميس ان رو ما زالت تدرس موقفها.
وقال جورج "انني اقول لكم الان.. ديبي لم تتوصل الى قرار نهائي فيما يتعلق باجراءات الحضانة المنتظرة."
وحصلت كاثرين جاكسون والدة جاكسون البالغة من العمر 79 عاما هذا الاسبوع على وصاية مؤقتة على الطفلين. وفي وصيته التي وقعها في 2002 استبعد جاكسون رو على وجه التحديد من أن ترثه وطلب من والدته أن ترعى أطفاله.