'جمال عبد الناصر' لن يرى النور في مصر

لا اسباب وراء المنع

القاهرة - اعلن منتج مسلسل جمال عبد الناصر محمد فوزي الاحد ان التلفزيون المصري لن يعرض المسلسل خلال شهر رمضان الذي يحل الشهر المقبل.
وقال فوزي ان "احد المسؤولين في التلفزيون ابلغه بشكل مباشر ان التلفزيون لن يعرض مسلسلا عن جمال عبد الناصر خلال شهر رمضان، ولم يوضح ما اذا كان هذا الموقف يشمل ايضا اوقاتا اخرى غير الشهر المبارك".
وابدى مؤلف المسلسل يسري الجندي استغرابه "لمثل هذا الموقف الذي يتنكر لعرض مسلسل عن زعيم الثورة وكان من الاولى ان يقوم التلفزيون نفسه بانتاج مسلسل بهذا الحجم عن حياة الزعيم".
واضاف "خصوصا وان التلفزيون انفق بسخاء على مسلسلات كتبتها انا بنفسي عن الزعيم الراحل سعد زغلول وعن هدى شعراوي وغيرها من المسلسلات، فلماذا يحرمون الشعب المصري من مشاهدة مسلسل عن شخصية بحجم واهمية عبد الناصر؟".
والمسلسل من اخراج المخرج الفلسطيني السوري باسل الخطيب ويلعب الفنان مجدي كامل دور الزعيم عبد الناصر بعد ان نجح نجاحا كبيرا في اداء نفس الدور في مسلسل عن حياة المطرب الراحل عبد الحليم حافظ.
في حين يقوم بدور الرجل الثاني في الفترة الناصرية المشير عبد الحكيم عامر الفنان محمد صفوت.
وتلعب الفنانة لقاء الخميسي دور السيدة تحية زوجة عبد الناصر.
وفي اتصال هاتفي مع مصدر مسؤول في التلفزيون رفض ذكر اسمه اكد على ان "هناك لجنة خاصة بمشاهدة المسلسلات هي التي تحدد اختيار المسلسلات التي سيتم عرضها امام التلفزيون وهي تشاهد الان ما يقارب من العشرين مسلسلا من انتاج قطاع التلفزيون ومدينة الانتاج الاعلامي والانتاج الخاص".
واضاف ان "التلفزيون لم ياخذ اي قرار بعد في المسلسلات التي سيتم عرضها خلال شهر رمضان المبارك".
الا ان المنتج فوزي يرفض هذا الكلام قائلا "لا اعتقد اطلاقا ان لجنة المشاهدة تؤثر على قرار التلفزيون في تحديد المسلسلات التي سيتم عرضها فعلى سبيل المثال اشترى التلفزيون مسلسل الدالي لنور الشريف وسيتم عرضه خلال رمضان دون ان يعود التلفزيون للجنة المشاهدة في اختيار هذا المسلسل".
واكد فوزي ان "المسلسل سيتم بثه خلال رمضان على اربع محطات فضائية عربية وكلها من القنوات الخاصة.