جاغوار اس تايب تصل الشرق الاوسط

واثقة الخطى

دبي - بعد أن حققت ارتفاعاً قياسياً في مبيعاتها في الشرق الأوسط بلغ 16% في الربع الأول من هذا العام، تعود جاغوار بقوة من جديد هذا الشهر لتعزز هذا النمو بإطلاقها سيارتها الجديدة S-Type سيارة الصالون الرياضية الفاخرة ذات الحجم المتوسط التي تمكنت من الاستحواذ على اهتمام كبير في معرض جنيف الدولي للسيارات الذي شهد انطلاقتها العالمية.
وكسائر سيارات جاغوار ، تكتب S-Type الجديدة فصلاً جديداً في قصة نجاح طويلة في كونها سيارة رجال الأعمال المثالية والخيار الحقيقي للحريصين على مكــانتهم ومظهرهم رغم التنافس الذي تشهده هذه الفئة من السيارات التي تضم سيارات أودي A6 وBMW الفئة الخامسة وسيارة المرسيدس E-Class.
وفي المؤتمر الصحفي الذي خصص لإطلاقها، تحدث آندي غوثورب المدير التنفيذي لجاغوار في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، قائلاً "يعتبر سوق السيارات في الشرق الأوسط وبخاصة قطاع السيارات الفاخرة، من الأسواق التي تولي اهتماماً كبيراً بالسيارات المميزة، ونحن واثقون أن سيارة S-Type الجديدة ستكون محل حفاوة لدى عشـــاق سيارات رجال الأعمال الفــاخرة. فهي سيارة تمزج بين الفخامة والراحة وروعة التصميم والأداء العالي مع الاحتفاظ بالملامح الأصيلة لسيارات جاغوار بشكل عام".
ومن الجدير بالذكر أن شركة الطاير للسيارات، الوكيل المعتمد لسيارات جاغوار في دولة الإمارات، كانت الشركة الأفضل أداءً من حيث المبيعات خلال الـ 12 شـــهراً الماضية، وتتطلع الشركة لتعزيز تشكيلة طرازاتها من سيارات جاغوار بإضافة S-Type الجديدة.
وفي هذا الإطــار، قال أندرو هامبرستون، المدير العام لشـــركة الطاير للســــيارات "يزداد إعجاب وتقدير عشاق السيارات في دولة الإمارات لسيارات جاغوار يوماً بعد يوم، ونحن بدورنا نتوقع أن تحظى سيارة S-Type الجديدة بإعجاب كبير وإقبال ملحوظ في هذه السوق".
وخضع تصميم S-Type الجديدة للعديد من التغييرات الهامة لإعطائه مظهراً معاصـراً وخطوط أكثر روعة تبرز المظهر القوي لهذه السيارة وأدائها المتفوق. أما داخل السيارة فقد طغت عليه تغييرات هامة حافظت على الجودة والنوعية التي تميزت بـها ســيارات جاغوار ، فقد أعيد تصميم المعدات من أجل إظهار المعلومات بوضوح ولتواكب التصميم الداخلي الذي ركزت هندسته على توفير مزايا الراحة الموجهة من السائق والسهولة في التعامل مع أجزاء التحكم والتكسية، وكانت الفخامة الرياضية الصفة الأبرز في ســـيارة S-Type الجديدة. وزادت على ذلك سيارة S-Type الجديدة بأن قدمت قائمة طويلة من مزايا الراحة والرفاهية من حيث التصميم الجديد للعجلات وخاصية التحكم بالسرعة إلى مساعد الوقوف.

وتتوفر سيارة S-Type بمحركين بسعة 2.5 ليتر و3 ليتر مصنوعين من الألمنيوم ومكونين من ست اسطوانات بأدائهما العالي المحسَّن، وكذلك بمحرك آخر بسعة 4.2 ليتر بالقوة المضـاعفة ومكون من ثماني أسطوانات ويعتبر أقوى محرك تصنعه جاغوار حتى الآن مع ناقل سرعة أوتوماتيكي من ست سرعات بشكل أساسي.

وتتميز جميع سيارات S-TYPE بمقود آلي سيرفوترونيك حساس بنسب متغيرة ونظام كوابح قوية مانعة للانغلاقABS ونظام كبح مساعد في حالة الطوارئEBA ونظام تحكم بقوة الشد ونظام حفظ الثبات الديناميكي DSC وجميعها ضمن المواصفات الأساسية للسيارة.

وقد أمّن نظام التعليق المتفوق في سيارات S-Typeتوفير أقصى درجات الراحة أثناء الركوب مع مرونة في التعامل مع الطريق محافظاً في ذلك على المزايا الديناميكية الهامة للشاسيه الرياضي في سيارات جاغوار.

أما مزايا السلامة في جاغوار S-TYPE الجديدة فكانت شاملة ومنها الغطاء الجديد للمحرك المصنوع من الألمنيوم والهيكل القوي الذي حققت من خلالهما جاغوار ما يفوق الشروط العالمية الخاصة بحوادث التصادم. وتقدم جاغوار بالإضافة إلى الوسائد الأمامية والجانبية والوسائد الستائرية الجانبية في سيارة S-TYPE الجديدة نظاماً جديداً يعتبر الأول من نوعه وهو تقنية الكبح التكيفي A.R.T.S الذي يعتمد على تقنية استشعار فوق صوتية مع وسائد أمامية بمرحلتين. وتحتوي السيارة على مقاعد أمامية تمتص قوة الصدمة في حال حصول حادث بتقنيات خاصة بظهر المقاعد الأمامية تعمل على التخفيف من آثار الصدمة على الظهر مع مشدات بايروتكنيك للأحزمة.

ولتوفير الراحة القصوى للعمـــلاء فإن سيارة جاغوار S-Type الجديدة تأتي مع برنامج “Total Care Programme " الذي يشتمل على ضمان من الوكيل لمدة ثلاث سنوات بعدد أميال غير محددة وعدد من المنافع الأخرى بما فيها خدمة المساعدة على الطريق المجانية طوال 24 ساعة.

ولا شك أن جمعها للتصميم الجريء المتميز والمزايا الديناميكية الرياضية والراحة القصوى التي توفرها ستجعل من سيارة S-Type إضافة مثالية لمجموعة سيارات جاغوار.

تتوفر سيارة S-Type الجديدة في أسواق الخليج اعتباراً من شهر مايو 2004.