جائزة ماليزيا الكبرى: وفاة سيمونيتشيللي متأثراَ بجروحه

سيمونيتشيللي توفي قبل اسعافه

سيبانغ - توفي الدراج الايطالي ماركو سيمونيتشيللي (هوندا) متأثرا بجروحه بعد حادث تعرض له في اللفة الثانية من سباق فئة موتو جي بي ضمن جائزة ماليزيا الكبرى، المرحلة السابعة عشرة من بطولة العالم للدراجات النارية، الاحد على حلبة سيبانغ، حسب ما اعلن المنظمون.

سقط سيمونيتشيللي (24 عاما وبطل العالم لفئة 250 سم عام 2008) بعد استعمال للمكابح قبل ان يصطدم به الاميركي كولين ادواردز (ياماها) لكن الاخير افلت من اصابة خطيرة، وكان سببا في الوقت ذاته لخروج الايطالي فالنتينو روسي (دوكاتي) عن الحلبة من دون ان يتأذى.

نقل الدراج الايطالي الى المركز الطبي في الحلبة، واعلن المنظمون عقب ذلك الغاء السباق، قبل ان يصدر خبر وفاته متأثراَ بجراحه.

وجاء في بيان للمنظمين "توقف السباق ونقل سيمونيتشيللي عبر سيارة الاسعاف الى المركز الطبي للحلبة حيث عمل الجهاز الطبي على اسعافه لكنه للاسف توفي متأثرا بجراحه".

وتابع "ان عالم موتو جي بي يقدم تعازيه الحارة الى عائلة ماركو واصدقائه وفريقه على هذه الخسارة المأساوية".

يذكر ان دراج فريق هوندا الاسترالي كايسي ستونر كان حسم لقب بطل العالم لفئة موتو جي بي بفوزه بفوزه بالمركز الاول في سباق جائزة استراليا الكبرى الاحد الماضي على حلبة فيليب ايلاند.

العام الماضي كان شهد حالة وفاة لاحد الدراجين في بطولة العالم اثناء السباق بعد ان واجه الياباني شويا توميزاوا مصيرا مماثلا في سباق سان مارينو ضمن فئة موتو 2 في ايار/مايو.

وستشهد جميع المنافسات الرياضية في ايطاليا الاحد دقيقة صمت تقديراَ لسيمونيتشيللي حسب ما اعلن رئيس اللجنة الاولمبية الايطالية جياني بتروكي، كما ان قطبي ميدنة ميلانو انتر ميلان وميلان كانا اول المعزين بوفاته.

في فئة موتو 2 (600 سم)، حل السويسري توماس لوثي (سوتر) في المركز الاول قاطعا المسافة في 36.35.114 دقيقة، متقدما على الالماني ستيفان برادل (كاليكس) بفارق بسيط جدا بلغ 0.187 ث، وجاء الاسباني بول اسبارغارو (اف تي ار) ثالثا بفارق 7.465 ث.

يتصدر برادل ترتيب بطولة العالم برصيد 274 نقطة، يليه الاسباني مارك ماركيز وله 251 نقطة، ثم الايطالي اندريا ايانوني برصيد 172 نقطة.

وفي فئة 125 سم، فاز الاسباني مافريك فيناليس (ابريليا) بالمركز الاول مسجلاَ 40.34.280 دقيقة، امام زميليه الالماني ساندرو كورتيزي بفارق 0.354 ث والفرنسي يوهان زاركو بفارق 2.455 ث.

ما يزال الاسباني نيكولاس تيرول في صدارة الترتيب برصيد 282 نقطة، بفارق عشرين نقطة امام زاركو، ويأتي كورتيزي ثالثا وله 225 نقطة.