جائزة ماليزيا الكبرى: الفريق القطري على منصة التتويج للمرة الاولى في تاريخه

تتويج ويست يعطي حافزاَ كبيراَ للدراجين القطريين

سيبانغ (ماليزيا) - احرز الفريق القطري المشارك في بطولة العالم للدراجات النارية في فئة موتو 2 عبر احد دراجيه، الاسترالي انطوني ويست، المركز الثاني خلف اليكس دي انجليس من سان مارينو الاحد ضمن جائزة ماليزيا الكبرى على حلبة سيبانغ.

وانهى دي انجليس (اف تي ار) السباق مسجلاَ 793ر57ر36 دقيقة، متقدماَ بفارق 710ر0 ثانية فقط على ويست (سبيد آب)، في حين جاء البريطاني جينو ريا (سوتر) ثالثا بفارق 363ر1 ثانية.

ويضم الفريق القطري ايضا الدراجة الاسبانية الينا روسيل.

وكان الاتحاد القطري للدرجات والسيارات اطلق في العام الماضي فريقا يشارك في بطولة العالم للدراجات النارية وتحديداَ في فئة الموتو 2 التي استحدثت في حينها بدلا من فئة 250 سم مكعب.

وقال رئيس الاتحاد الدولي للسيارت والدراجات النارية ناصر العطية في اتصال هاتفي مع وكالة فرانس برس "انه انجاز كبير لانها المرة الاولى التي يصعد احد دراجينا الى منصة التتويج في بطولة العالم".

واضاف "بالتأكيد ستؤسس هذه النتيجة الكبيرة الى امور كثيرة في المستقبل، وستعطي حافزا كبيرا للدراجين القطريين، فبعد تأسيس الفريق ها نحن نقطف ثمار العمل الذي بدأ منذ سنوات بالصعود الى المنصة للمرة الاولى، ما سيعطي ثقة كبيرة في المستقبل للدراجين في قطر والمنطقة".

يذكر ان ان حلبة "لوسيل" القطرية تحتضن منذ عام 2004 احدى جولات بطولة العالم للدراجات النارية.