جائزة كوريا الجنوبية الكبرى: الونسو يحافظ على تفاؤله رغم تنازله عن الصدارة

الونسو يتوقع معركة جميلة مع فيتل

يونغام (كوريا الجنوبية) - حافظ سائق فيراري الاسباني فرناندو الونسو على تفاؤله وتوقع معركة جميلة مع سائق ريد بول-رينو الالماني سيباستيان فيتل الذي انتزع صدارة الترتيب العام منه، وذلك بعد فوزه الاحد بجائزة كوريا الجنوبية الكبرى، المرحلة السادسة عشرة (من اصل 20) من بطولة العالم لسباقات فورمولا واحد.

ويبدو فيتل على المسار الصحيح لكي يصبح ثالث سائق فقط، بعد الاسطوريتين مواطنه ميكايل شوماخر والارجنتيني خوان مانويل فانجيو، يتوج باللقب ثلاث مرات على التوالي، وذلك بعدما خرج فائزا للسباق الثالث على التوالي والرابع هذا الموسم، ما سمح له بتقليص الفارق من 39 نقطة (بعد المرحلة الثالثة عشرة في ايطاليا) الى 4 نقاط (السباق الماضي في اليابان) ثم تقدم الاحد على سائق "سكوديريا" بفارق 6 نقاط قبل اربعة مراحل على ختام الموسم.

ورغم خيبة التنازل عن الصدارة، قال الونسو الذي خرج الاحد باقل ضرر ممكن بعد ان حل ثالثا خلف ثنائي ريد بول فيتل والاسترالي مارك ويبر: "يجب ان نكون سعداء بالاداء الذي قدمناه الاحد. انهينا السباق في المركزين الثالث والرابع (زميله البرازيلي فيليبي ماسا) خلف ريد بول، الفريق الذي من الصعب التفوق عليه في الوقت الحالي. تمكنا من التفوق على ماكلارين في بطولة الصانعين وهذا امر لم نكن نتوقعه منذ يومين او ثلاثة".

واضاف الونسو الذي لم يذق طعم الفوز في المراحل الست الاخيرة (خرج من سباقي بلجيكا واليابان ايضا بعد تعرضه لحادث)، "نحتاج الى خطوة صغيرة لكي نكون على نفس المستوى التنافسي لريد بول وستكون السباقات الاربعة الاخيرة جميلة جدا".

ونفى الونسو، الحالم بلقبه الاول مع فيراري والثالث في مسيرته بعد عامي 2005 و2006، انه يشعر بالاحباط نتيجة دخوله في صراع مع سائق يملك سيارة اسرع من فيراري "اف 2012"، مضيفا "هذا الامر ليس بالجديد. الاعوام الاربعة الاخيرة من مسيرتي كانت مشابهة (لما يختبره حاليا). لقد اعتدت على هذا الوضع"، مشيرا الى ان فريقه يكون مرتاحا عندما يكون تحت الضغط الذي يدفع سائق رينو السابق الى تقديم افضل ما لديه.

وختم "في السباقات الاربعة الاخيرة يجب ان نسجل سبع نقاط اكثر من سيباستيان (لان الفارق حاليا 6 نقاط). سيكون الامر صعبا لاني اؤمن بقدرتنا على القيام به".

ومن المؤكد ان الونسو سيكون في وضع صعب بسبب وتيرة واندفاع فيتل الذي اكد انه يتطلع بفارغ الصبر للسباقات المقبلة، مضيفا "الفريق عمل على السيارة دون كلل منذ سباق اليابان وهذا ما نحتاج اليه. البطولة كانت متأرجحة. يجب علينا التركيز على انفسنا، يجب ان نحقق افضل نتيجة ممكنة وسننطلق من هناك".

واعرب فيتل عن سعادته بادائه في سباق الاحد الذي انطلق فيه من المركز الثاني لكنه تمكن من تجاوز زميله ويبر وبقي في الطليعة حتى خط النهاية، مضيفا "انا سعيد جدا، (السباق) كان مذهلا. التركيز كان على تحقيق انطلاق جيد. لم اكن متأكدا من وضعي لاني كنت انطلق من الجهة المغطاة بالغبار لكني انطلقت بشكل جيد وتمكنت من التقدم على مارك. لكن الامر لم ينته، الطريق لا تزال طويلة...".

وتقام السباقات الاربعة الاخيرة عبر البحار ايضا وبعيدا عن مقرات الفرق، اذ سيكون السباق المقبل في الهند في 28 الحالي ثم تنتقل البطولة الى ابو ظبي في 4 الشهر المقبل والولايات المتحدة في 18 منه، قبل ان يكون الختام في البرازيل في الاسبوع التالي.