جائزة بلجيكا الكبرى: رينو يستبدل هايدفيلد ببرونو سينا

فرصة طال انتظارها

سبا - سيسجل البرازيلي برونو سينا، ابن شقيقة البطل الراحل ايرتون سينا، بدايته مع فريق لوتوس-رينو خلال عطلة نهاية الاسبوع الحالي حيث سيحل بدلا من الالماني نيك هايدفيلد اعتبارا من جائزة بلجيكا الكبرى، المرحلة الثانية عشرة من بطولة العالم لسباقات فورمولا واحد.

وكان سينا (27 عاما) سائق التجارب والاحتياط في رينو لكن الفريق الفرنسي الذي تحولت ملكيته الى لوتوس الماليزية، قرر ترقيته ليكون اساسيا على حساب هايدفيلد (34 عاما) الذي قدم الى الفريق هذا الموسم ليسد الفراغ الذي خلفه غياب البولندي روبرت كوبيتسا بسبب الحادث ا سائق التجارب والاحتياط لخطير الذي تعرض له قبل انطلاق الموسم خلال مشاركته في رالي روندي دي اندورا بالقرب من جنوى الايطالية.

واعلن لوتوس-رينو ان سينا سيشارك في سباق بلجيكا دون التطرق الى مسألة خوضه اي سباقات مقبلة وذلك لانه لم يتوصل حتى الان الى اتفاق تسوية مع هايدفيلد المستاء جدا من قرار التخلي عن خدماته، وهو القرار الذي سيشكل على الارجح نهاية مشواره في رياضة الفئة الاولى.

ويأتي قرار التخلي عن هايدفيلد والاعتماد على سينا لاسباب مالية لان الاول يكلف الفريق الاموال في حين ان الثاني سيجلب معه الاموال مع رعاة جدد.

وكان سينا خاض تجربته الاولى كسائق اساسي العام الماضي مع فريق هيسبانيا المتواضع لكنه غاب عن الحلبات منذ السباق الختامي للموسم الماضي على حلبة مرسى ياس الاماراتية.‏