جائزة البحرين الكبرى: روزبرغ غير راض عن سيارته

سباق محبط لروزبرغ

المنامة - أعرب السائق الألماني لفريق مرسيدس اي ام جي نيكو روزبرغ عن شعوره بالاحباط بعد تحقيقه المركز التاسع في سباق جائزة البحرين الكبرى لسباقات فورمولا واحد الاحد رغم انطلاقه من المركز الاول.

وقال روزبرغ بعد السباق الذي فاز به مواطنه سيباستيان فيتل (ريد بول) للموسم الثاني على التوالي: "لقد كان يوما صعبا بالنسبة لي، كنا سعداء بالانطلاق من المركز الأول ثم شعرنا بالاحباط بعد التراجع للمركز التاسع، لم أكن أشعر بالارتياح في السيارة خلال السباق، ولم تكن هناك متعة حقيقية بالسباق".

واضاف: "لقد حاولنا مع استراتيجية التوقف أربع مرات، وفي مهمتي الثالثة لم يكن الأمر كافيا. استخدمنا الاطارات الخلفية كثيرا واستهلكت حتى النهاية، كنت أكافح ولكن دون فائدة".

وأكد أن السيارة بحاجة للمزيد من العمل في الفترة القادمة قبل التوجه إلى السباقات في القارة الأوروبية، وقال:"أتمنى أن نعيد ترتيب الأوراق قبل التوجه للموسم الأوروبي. علينا التركيز أكثر، ونريد أن نظهر بأداء مماثل لما نظهره في التجارب التأهيلية".

أما زميله في الفريق البريطاني لويس هاميلتون الذي حل خامسا، فقال: "أنا سعيد بما تحقق اليوم، المركز الخامس جيد بالنسبة لي بعد البداية والانطلاقة من المركز التاسع، وخرجنا باقل قدر من الاضرار"، واضاف: "لقد كنت قلقا حيال الاطارات، كافحت لكن الأمور لم تكن جيدة وتأخرت كثيرا في المراكز الخلفية، ولكن مع هبوط درجات الحرارة حققت الاطارات التماسك المطلوب ونجحت في تعويض الفارق وتحقيق المركز الخامس".

وتابع هاميلتون: "لقد كان سباقا مثيرا مع (سائق ريد بول الاسترالي) مارك ويبر في اللفات الأخيرة، كنت بحاجة لتلك النقطة، وأنا فخور بما حققناه، وخلال أربع مراحل من البطولة أجد نفسي في المركز الثالث في الترتيب، وعلينا مضاعفة العمل لتحسين الأداء".

ومن جانبه أعرب سائق فريق فورس انديا البريطاني بول دي ريستا الذي حقق افضل نتيجة في مسيرته باحتلاله المركز الرابع، عن ارتياحه من النتيجة التي حققها خلال سباق جائزة البحرين، مؤكدا أنه قدم احد أقوى السباقات، وقال:" انه لشيء رائع تحقيق هذا الاداء والمستوى في هذا السباق، لقد كنت قريبا من منصة التتويج ولكن رومان غروجان انتزع المركز الثالث، فمع استراتيجتنا دائما نكون عرضة لمثل هذا الوضع"، وتابع: "التواجد على منصة التتويج سيتحقق يوما ما، وأتمنى أن يكون هذا اليوم قريب جدا".

وأكد انه قدم سباقا رائعا وانطلاقة قوية "وأكدنا سرعة وقوة السيارة، ولكن المركز الرابع كان أقصى ما يمكن تقديمه اليوم"، مقدما شكره وتقديره لكل أفراد الطاقم الفني والفريق، وقال: "كان أسبوعا حافلا، الطاقم بذل جهودا كبيرة والسيارة قدمت كل ما لديها لتحقيق هذه النتيجة".