ثنائية متعب تهدي الفوز للاهلي على توسكر

يستعيد ذاكرة التهديف

القاهرة - استعاد المهاجم عماد متعب ذاكرة التهديف وسجل مرتين ليقود الأهلي المصري المدافع عن اللقب للفوز خارج أرضه 2-1 على مضيفه توسكر الكيني في مباراة الذهاب بدور 32 في دوري أبطال افريقيا لكرة القدم السبت.

وشارك متعب في الشوط الثاني بدلا من السيد حمدي وتمكن من وضع فريقه في المقدمة عندما استغل تمريرة من عبد الله السعيد ليحول الكرة الى الشباك في الدقيقة 49 وينهي صيامه عن التهديف مع الأهلي منذ يوليو/تموز.

وأضاف متعب الهدف الثاني للأهلي في الدقيقة 57 بعد أن قابل برأسه كرة عرضية متقنة من محمد بركات.

وبعد دقيقتين قلص جيمس اوبيو الفارق باحراز هدف توسكر بضربة رأس.

وانحصر اللعب في وسط الملعب في الشوط الأول وأهدر الأهلي فرصتين بينما 28 وانقذ شريف اكرامي حارس الأهلي مرماه من تسديدة قوية في الدقيقة.

وعاد الاهلي الشهر الفارط من الاسكندرية يلملم ذيول الخيبة بعدما سقط امام مضيفه سموحة صفر-1.

وحاول الاهلي تنظيم خطوطه وهيكلة دفاعاته ولجأ مدربه حسام البدري الى جميع الاوراق الرابحة من دكة البدلاء فزج باحمد عبد الظاهر بدلا من عماد متعب واحمد شكري بدلا لمحمد بركات.

على صعيد اخر، تظاهر مئات من مشجعي النادي الاهلي القاهري لكرة القدم الذين تطلق عليهم تسمية "الالتراس" السبت امام مكتب النائب العام في العاصمة للمطالبة باطلاق سراح 38 من زملائهم.

واغلق المتظاهرون الشوارع المحيطة بمكتب النائب العام في وسط القاهرة وهم يهتفون ويصفقون بايديهم للمطالبة باطلاق سراح 38 من الالتراس القي القبض عليهم في محافظة المنوفية، شمال القاهرة، بتهمة الانتماء الى "تنظيمات غير شرعية".

ويعد اعتقال هؤلاء الالتراس بداية حملة على مجموعة المشجعين هذه التي اصبحت قوة سياسية حقيقية خلال الانتفاضة التي اطاحت بالرئيس السابق حسني مبارك العام 2011.