ثمانية شعراء جدد يتنافسون في 'شاعر المليون'

تجارب شعريّة من بيئات مختلفة

أبوظبي ـ تتواصل رحلة التحدي والمتعة والإثارة من خلال حلقة جديدة من حلقات البرنامج الجماهيري "شاعر المليون"، والتي يتنافس فيها ثمانية شعراء من دول عربية مختلفة على بيرق ولقب النسخة الرابعة في أكبر مسابقة شعريّة في تاريخ الشعر النبطي والإعلام المرئي "شاعر المليون".
والحلقة الثالثة التي ستبثّ على الهواء مباشرة الأربعاء الموافق 30 ديسمبر/كانون الأول 2009 عند العاشرة والنصف مساءً بتوقيت الإمارات عبر قناة أبوظبي الفضائية الأولى من مسرح شاطئ الراحة بأبوظبي، سوف تعطّر أجواء المسرح بأعذب القصائد وتشهد المزيد من المتعة والمفاجآت على صعيد التجارب الشعرية والتأهّل.
ويلقي الشعراء الثمانية نصوصهم أمام أعضاء لجنة التحكيم المكّونة من: سلطان العميمي، ود. غسان الحسن وحمد السعيد، لنقدها وتقييمها ومنحها ما تستحقه من الدرجات ليتمّ تأهيل اثنين منهم للمرحلة القادمة حسب آلية التنافس والتأهل في المسابقة.
وشعراء فرسان الأمسية الثالثة هم: عبيد الهاملي من الإمارات، نايف بن عرويل وعبدالله سكات وجزاء البقمي وسعيد عبدالله القحطاني من السعودية، خالد معيوف من العراق، حمد البريدي من قطر، ونصار السويط من الكويت.
يذكر أنّ منافسات الحلقة الماضية (الثانية) أسفرت عن تأهّل الشاعرة السعودية حصة هلال بأعلى درجات لجنة التحكيم 48 من 50، والشاعر السعودي مسعود الوايلي 46 من 50، إلى المرحلة التالية، فيما انتقل الشعراء الستة الآخرون: ناصر العجمي (45 من 50)، مشاري الشليمي (44 من 50)، فهد السعدي (39 من 50)، منير بن نصر (39 من 50)، رائد الشيباني (38 من 50)، ومحمد الحويطي (35 من 50)، إلى مرحلة التصويت الجماهيري الذي يستمر أسبوعاً وينتهي مع بداية الحلقة الثالثة ليلة الأربعاء.
ويمنح الجمهور من خلال التصويت 50% من الدرجات، لتُضاف إلى درجات لجنة التحكيم، ويتأهّل الشاعران الحاصلان على أعلى نسبة إجمالية بعد إضافة نسبة أصوات الجمهور ليلتحقا بزملائهما المتأهّلين إلى المرحلة الثانية.
من جهة أخرى تتواصل فعاليات ليالي شاعر المليون مساء كل خميس، حيث يُحيي كل من الفنان هاني شاكر والفنان سعد الفهد الليلة الثالثة من ليالي شاعر المليون مساء الخميس الموافق 31 ديسمبر/كانون الأول الجاري على مسرح الظفرة في هيئة أبوظبي للثقافة والتراث.