توري 88.. للأثرياء ورجال الاعمال

سعره 6 الاف دولار

روما - اعلنت شركة تونينو لمبرغيني موبايل الشركة المصنعة للتقنيات الشخصية الفاخرة، عن إطلاق هاتفها الذكي "88 توري" 88 Tauri في أسواق مختارة في العالم والمخصص للاثرياء ورجال الاعمال.

وكانت الشركة كشفت عن نسخة تجريبية من الهاتف بداية ديسمبر/كانون الأول، وهو هاتف ذكي يحمل علامتها التجارية ويمتاز بأنه مصنوع من مواد عالية الجودة ويقدم تصاميم إيطالية مع مواصفات عالية.

والهاتف الذكي الجديد مصنوع من الفولاذ المتوفر بثلاثة ألوان، وهي الذهبي والأسود ولون الفولاذ، ومن الجلد الذي يأتي بالأسود والأزرق والأحمر والبرتقالي، والبني.

ويحمل الجهاز الذي صُمم في إيطاليا والذي يأتي اسمه نسبة إلى نظام نجوم متعدد في كوكبة الثور ويحمل شعار ثور هائج.

ومن حيث المواصفات التقنية، يقدم "88 توري" شاشة بقياس 5 بوصات وبالدقة الكاملة 1080p، ومعالجا من نوع "سنابدراجون 801"، وذاكرة وصول عشوائي قدرها 3 غيغابايت، وذاكرة تخزين داخلية قابلة للتوسعة سعتها 64 غيغبايت.

ويضم الهاتف، الذي يعمل بنظام التشغيل أندرويد، بطارية سعة 3,400 ميلي أمبير/ساعة قالت الشركة إنها تكفي للتحدث بالهاتف لمدة 35 ساعة، بالإضافة إلى كاميرا خلفية تبلغ دقتها 20 ميغابكسل، وأخرى أمامية بدقة 8 ميغابكسل.

يُذكر أن الشركة لم تنتج إلا 1947 وحدة من الهاتف الذكي الذي أصبح متوفرا ابتداء من الخميس في متاجر تجزئة مختارة في جميع أنحاء العالم، وذلك بسعر 6 الاف دولار.

وعرف العام 2014 قفزات نوعية في عالم الهواتف الذكية، إذ كشفت شركة أبل الأميركية عن هاتفي آيفون 6 وآي فون 6 بلس، بينما سبقتها سامسونغ بالكشف عن غالاكسي إس 5، وكشفت شركات أخرى عن منتجات منافسة للحاق بركب المتنافسين.

ودخلت أبل بهاتف آيفون 6 بلس إلى سوق الهواتف الذكية ذات الحجم الكبير القريب من الكمبيوترات اللوحية.

ورغم الفضائح التي لاحقت أبل، لاسيما فضيحة انحناء آيفون 6 بلس، فإن الشركة الأميركية حققت مبيعات قياسية حول العالم.

وكان العام 2014 مثاليا بالنسبة لسامسونغ، فمبيعات غالاكسي إس 5 جاءت بعكس المتوقع على ما ذكرت تقارير متعددة لكن غير رسمية.

ولاحقت الشائعات الشركة الكورية الجنوبية بسبب الخسائر التي تلقتها في الربع الثالث من 2014، لكن الشركة حاولت إسكاتها معتمدة على هاتفي نوت 4، ونوت إدج الذي يتميز بشاشته الجانبية المنحنية.

أما شركة "إتش تي سي" التايوانية، التي لطالما عانت من قلة مبيعاتها، فعادت هذا العام إلى الواجهة من جديد عبر هاتفها "إتش تي سي وان ام 8".

واطلقت الشركة المصنعة للأجهزة المحمولة هاتفا ذكيا جديدا مخصصا لمحبي التقاط صور الـ"سيلفي" الرائجة بشكل كبير في العالم حاليا، في مسعى لرفع مستوى مبيعات الشركة بعد نتائج غير مشجعة في الفصل الثالث من العام الحالي.