توركماني يدعو الطيارين السوريين للجاهزية

تركماني (يمين) يقف إلى جوار الرئيس السوري ووزير الدفاع

دمشق - دعا العماد حسن توركماني رئيس هيئة الاركان السورية الخميس القوى والدفاع الجوي الى البقاء في حالة "جاهزية" للرد على اي "عدوان" اسرائيلي محتمل.
ودعا توركماني في احتفال عيد القوى الجوية والدفاع الجوي الخميس المقاتلين الى "متابعة العمل ليلا نهارا والبقاء فى أعلى درجات الجاهزية والحذر واليقظة لرد أي عدوان محتمل من قبل حكومة (رئيس الوزراء الاسرائيلي ارييل) شارون التي تعاني من ازمات داخلية متعددة تحاول تصديرها الى الخارج بالتحرش بسوريا".
وشن الطيران الاسرائيلي في الخامس من تشرين الاول/اكتوبر الجاري غارة على منطقة تبعد 15 كيلومترا شمال غرب دمشق هي الاولى من نوعها منذ ثلاثة عقود.
واكدت السلطات الاسرائيلية انها هاجمت معسكرا تدريب لحركة الجهاد الاسلامي في حين قالت السلطات السورية ان القصف طال "منطقة مأهولة".
وقالت مديرة الاعلام الخارجي في وزارة الخارجية السورية بشرى كنفاني "نأمل الا تكرر اسرائيل عدوانها والا فان سوريا سوف تمارس حقها المشروع في الدفاع عن النفس باستخدام كافة الوسائل المتاحة اذا ما تعرضت لاعتداءات اسرائيلية جديدة".
واكد توركماني الخميس "خطورة المرحلة التي تعيشها الامة العربية"، مؤكدا ان "التهديدات تهدف الى الضغط على سوريا ومحاولة ارغامها على الخضوع لمشيئة الادارة الاميركية واسرائيل".
وتبنى مجلس النواب الاميركي الاربعاء باغلبية 398 صوتا مقابل اربعة مشروع قانون ينص على فرض عقوبات اقتصادية ودبلوماسية على سوريا المتهمة بدعم الارهاب.