توتنهام يقلب الطاولة على ساوثمبتون ويحتل المركز الخامس

صاحب الارض يفشل في بسط نفوذه رغم افتتاحه التسجيل

لندن - تعادل ساوثمبتون مع ضيفه توتنهام 2-2 السبت في افتتاح المرحلة الرابعة والثلاثين من الدوري الانكليزي لكرة القدم.

وعلى ملعب الاصدقاء سانت ماري ستاديوم، لم يستطع اي من الفريقين حسم نتيجة لقاء الصراع على احدى بطاقتي التأهل الى الدوري الاوروبي (يوروبا ليغ) المخصصتين لصاحبي المركزين الخامس والسادس حيث يتنافسان عليهما مع ليفربول (57 نقطة مع مباراة مؤجلة).

ورفع توتنهام رصيده الى 58 نقطة في المركز الخامس مقابل 57 لساوثمبتون الذي تقدم بفارق الاهداف على ليفربول قبل ان يحل الاخير في وقت لاحق الاحد ضيفا على وست بروميتش البيون.

وتقدم ساوثمبتون مرتين، وعادل توتنهام مرتين.

وافتتح صاحب الارض التسجيل بعدما انتزع الايطالي غراتنسيانو بيليه بمجهود فردي الكرة من مدافع خارج المنطقة وهرب من آخر داخلها وتابعها بيسراه في قلب المرمى (29).

وادرك توتنهام التعادل قبيل نهاية الشوط الاول عندما ارسل اريك داير كرة عرضية من الجهة اليمنى تابعها الارجنتيني اريك لاميلا من بين مدافعين اثنين برأسه ارتطت بيد الحارس كلفين ديفيس ودخلت شباكه (43).

وفي هذا الشوط، نجح حارس توتنهام الدولي الفرنسي هوغو لوريس العائد بعد غياب عن المراحل الثلاث السابقة بداعي الاصابة، في ابعاد عدة كرات متجهة الى مرماه، فيما شكلت محاولة الضيوف خطورة ايضا على مرمى ساوثمبتون.

وفي الشوط الثاني، اهدر ستيفن ديفيس فرصة لا تتكرر لساوثمبتون بعد عدة نقلات رائعة للكرة وانفرد داخل المنطقة وسدد برعونة من مسافة قريبة ودون اي رقابة فذهبت كرته الى عنوان آخر في المدرجات (53)، وسبقتها فرصتان لتوتنهام اقل خطورة.

وتقدم ساوثمبتون مجددا عندما ارسل شاين لونغ كرة من الجهة اليمنى بعد 3 دقائق من نزوله بديلا لجيمس وارد، طار لها غراتسيانو بيليه فوق المدافعين ووضعها برأسه في قلب الشبكة على يمين لوريس (65).

وادرك توتنهام التعادل عن طريق البلجيكي ناصر الشاذالي الذي تلقى كرة عميقة خلف البدفاع خارج المنطقة وهرب من ظله وواجه الحارس ديفيس ووضعها على يمينه باقتدار (70).

وفي الوقت بدل الضائع، كاد الضغط الذي مارسه ساوثمبتون في الدقيقة يعيد اليه التقدم وسنحت له فرصتان من ضربتي رأس.

وتقام لاحقا السبت 6 مباريات اخرى ابرزها بين مانشستر سيتي الرابع وحامل اللقب وضيفه استون فيلا.

ويُختتم الاحد بلقاءين من العيار الثقيل فيلعب ايفرتون مع مانشستر يونايتد الثالث، وارسنال الثاني مع تشلسي المتصدر.