'توب فايف' يدخل إلى كواليس العالم الفني

صبايا الإنتاج

عمان - أنهت الفنانة السورية ريم عبدالعزيز إخراج اولى تجاربها الدرامية تحت عنوان "توب فايف" الذي يتناول ملفا من عالم الفن بإطار كوميدي.

وتتناول قصة "توب فايف" شركة إنتاج تلفزيوني وما يدور بداخلها من كواليس وأحداث، كما تناقش بقالب فكاهي ما يواجه الشركة من تحديات ومشاكل يقدمها المسلسل بأسلوب تشويقي بعيد عن التهريج.

ويلقي المسلسل الضوء على تفاصيل تجري في عالم الفن والإنتاج قلما تعرضت إليها الدراما بشكل عام، فالمشاهدون يتابعون الكثير من الأعمال التلفزيونية والسينمائية على مدار العام وليس عندهم فكرة عما يجري قبل وأثناء وبعد إنتاج مثل هذه الأعمال.

ويأتي "توب فايف" ليضع المشاهد في صورة المفارقات التي تجري في شركات الإنتاج بأسلوب طريف وخفيف ويناسب جو العائلة العربية.

و"توب فايف" من تأليف محمد حميرة، ومعالجة درامية أحمد سلامة ويشارك في بطولته كل من: ليث المفتي، راكان تحسين بيك، أحمد عيد، سمر عبدالعزيز شقيقة المخرجة، رهام عزيز، ريم مقدسي، أحمد عيد وآخرون.

وتؤدي المخرجة عبدالعزيز دورا في إحدى حلقات المسلسل بجانب دورها في إخراجه.

ويذكر أن الفنانة ريم عبدالعزيز مخرجة المسلسل تقوم أيضا حاليا بتمثيل دور في مسلسل الرعب السوري "الرابوص" الذي يخرجه إياد نحاس وكتبه سعيد الحناوي، حيث تؤدي شخصية إيجابية تفاعلية تفيض إنسانية ومحبة للآخرين، وتلعب في "الرابوص" دوراً مهماً في محاولتها انقاذ صديقتها من المشكلات والأزمات التي تعيشها.

وقالت ريم عبدالعزيز إنها أرادت اختيار الكوميديا في اولى تجاربها الاخراجية كفاتحة لدخول هذا العالم "لأننا اليوم أحوج ما نكون إلى الابتسامة وسط ما نعيش من ظروف"، مؤكدة أن المسلسل يقدم كوميديا لطيفة وطريفة بعيداً عن التهريج، وموضحة أهمية اللمسة الأنثوية في مجال الإخراج مما يغني الدراما ويزيد من تنوعها.

وتحضر الفنانة ريم عبدالعزيز بعد "توب فايف" لإخراج فيلم سينمائي سيكون الثاني لها ضمن إطار الفن السابع بعد فيلم "فقط إنسان" الذي قدمته منذ عامين وصورت فيه حالة اجتماعية يومية من عمر الأزمة السورية بكل ما لدى المجتمع السوري من تأثيرات ومؤثرات سلبية وإيجابية، حيث يبدأ الفيلم عند حاجز عسكري وينتهي عند حاجز عسكري أيضاً، لكن في الوقت نفسه هناك تداخلات اجتماعية مع النقطة العسكرية التي تسكن بالقرب منها عائلة فيها أبطال الفيلم.

ويشار إلى أن الفنانة ريم عبدالعزيز عملت في الفن ممثلة ومخرجة فيديو كليب في بداية مشوارها الفني، وإلى جانب الأعمال التلفزيونية كونت مسيرتها الفنيّة كممثلة سبق لريم عبدالعزيز المشاركة في العديد من التجارب السينمائية العربية وكذلك السورية، وآخرها الفيلم الاستعراضي "ليلى" تحت إدارة المخرج محمد عبدالعزيز .