توازن نحتي في قصر الامارات

تماثيل معلقة

أبوظبي - بدأت فعاليات معرض "فنون التوازن العالمي" الذي يستمر حتى يوم 20 كانون الاول/ ديسمبر القادم في حدائق قصر الإمارات.

ويتضمن المعرض الذي إفتتحه بوجرا بيربروجلو مدير عام قصر الإمارات بحضور عدد من المثقفين والإعلاميين ومسؤولي القصر تماثيل فنية معلقة للفنان والنحات العالمي "جتكا" حيث تزن كل قطعة من هذه القطع الفنية النادرة حوالي /25/ جراما بارتفاع متر ونصف المتر.

وقال بوجرا بيربروجلو في تصريح له بهذه المناسبة إن "جكتا" يعد الفنان الوحيد في العالم المتخصص في هذا النوع من الفنون حيث تضفي تماثيله نوعا من المرح والجاذبية حيث تحافظ على التوازن بين الخطوط الأفقية والعمودية مشكلة هندسة معمارية متميزة فيصبح بالإمكان عرضها سواء في الخارج أو الداخل لتكون جزءا من الطبيعة.

وأوضح مدير عام قصر الإمارات أن هذا النوع من الفن يجعل الزائر يتسائل حول كيف يمكن للتماثيل أن تبقى متوازنة على خيط واحد من غير أن تقع.

وأضاف أن القصر ملتزم بتقديم كل ماهو جديد لزواره حتى يستمتعون بتجربة جديدة خاصة عندما يتعلق الأمر بالفن التشكيلي، مشيرا إلى أن المعرض يضم تنوعا في الفن من الرسم والنحت والفنون الجميلة والرسم على السيراميك وغيرها.