تنظيم القاعدة في السعودية يظهر مجددا على الانترنت

الانترنت يعتبر وسيلة اتصال فعالة للجماعات الاسلامية

دبي - ظهر مجددا الفرع السعودي لتنظيم القاعدة الاربعاء على الانترنت بعد انقطاع دام عدة اشهر وبث العدد 29 لمجلته "صوت الجهاد" الذي ركز على اشتباكات مطلع نيسان/ابريل بين متطرفين والشرطة السعودية قتل خلالها او اعتقل عدد من قادة هذه المجموعة.
ويتضمن هذا العدد المكون من نحو 40 صفحة، افتتاحية نسبت لسعود العتيبي الذي تعتبره السلطات السعودية كزعيم للقاعدة في المملكة.
وفي هذه الافتتاحية التي نشرت بعد مقتله في اشتباكات نيسان/ابريل، نفى العتيبي القضاء على المجاهدين من قبل السلطات السعودية وقال "واما زعمهم انهم قضوا على الجهاد فهو احلام يقظة وظنون كاذبة".
ودعا العتيبي "من لم يستطع اللحاق بالمجاهدين في الجزيرة للتوجه الى العراق وغيرها من جبهات الجهاد".
واضاف "ومن عجز عن النفير الى جبهات الجهاد، فما يقعده عن قنص الاميركان وقتل اعداء الله من الصليبيين والمرتدين في جزيرة العرب وغيرها من البلاد؟".
وكانت مواجهات نيسان/ابريل التي جرت في محافظة القصيم شمال الرياض استغرقت ثلاثة ايام واسفرت عن مقتل 15 ناشطا متهمين بالانتماء الى فرع القاعدة في السعودية بينهم اثنان من المطلوبين، السعودي العتيبي والمغربي عبد الكريم المقاتي، العقل المدبر المفترض لاعتداءات مدريد عام 2004.
وكانت هذه الاشتباكات الاكثر عنفا ودموية منذ الحملة التي شنتها قوات الامن السعودية ضد المتطرفين الذين نفذوا منذ ايار/مايو 2003 سلسلة من الاعتداءات استهدفت خصوصا غربيين مقيمين في المملكة.