تمتع بمكالمة مجانية لمدّة دقيقة من 'هانغ آوتس'

خدمات مغرية

واشنطن - اعلنت شركة غوغل عن إتاحتها الفرصة لمستخدمي خدمة "هانغ آوتس" بإجراء مكالمة هاتفية مجانية لمدّة دقيقة، وذلك لمستخدمي الخدمة في 25 دولة حول العالم، ويمكن لهم إجراء هذه المكالمة لأي دولة من الدول المدعومة.

وتتيح خدمة "هانغ آوتس" إمكانية مراسلة الأشخاص فيما بينهم، بالإضافة إلى إمكانية إجراء دردشة فورية عبر الفيديو، مع إمكانية ربط أرقام الهاتف الخاصة بهم من أجل إجراء مكالمات هاتفية معظم الأحيان إلى الولايات المتحدة الأميركية وكندا بالاعتماد على اتصال الإنترنت.

ومع التعديل الجديد، أصبح بإمكان أي مستخدم في الدول الـ25، إمكانية إجراء مكالمة هاتفية، لتكون أول دقيقة في المكالمة مجانية، ومن ثم يتم احتساب قيمة الدقائق التي تليها، مع العلم أن العرض متوفّر لنهاية العام الحالي 2014.

ويتوجّب على المستخدم تعبئة رصيد اتصال بواسطة بطاقته الائتمانية من أجل الحصول على الدقيقة المجانية الأولى، ليتم الخصم من رصيده في حال تجاوز الدقيقة الأولى، كما يمكنه استخدام تطبيق لإجراء هذه المكالمات.

ويشعل عملاق الانترنت الاميركي الصراع التكنولوجي على واجهات كثيرة من بينها تطوير الواقع المعزز والأجهزة المنزلية.

واستثمرت مجموعة "غوغل" 542 مليون دولار في شركة ناشئة متخصصة في الواقع المعزز باتت قيمتها توازي بليوني دولار، وفق ما كشفت صحيفة "نيويورك تايمز" على موقعها الإلكتروني.

ولم تقدم "ماجيك ليب" التي تتخذ في ضاحية ميامي (جنوب غربي الولايات المتحدة) مقراً لها، أي منتج قابل للتسويق ولم تحقق أرباحاً.

وتقضي تقنية الواقع المعزز بجمع صور في حقل رؤية المستخدم. وهي من التقنيات التي تطورها "غوغل" في نظاراتها التفاعلية "غوغل غلاس".

وتقدم "ماجيك ليب" على موقعها الإلكتروني مجموعة من الصور، من بينها فيل في كف اليد وحوت يحلق فوق شاطئ.

وبعد فترة وجيزة من كشف أمازون للتجارة الإلكترونية النقاب عن جهاز تلفزيون رقمي جديد، طرح عملاق الانترنت الاميركي غوغل تلفزيون جديد يعمل بنظام التشغيل أندرويد.

وذكر موقع "ذا فيرغ دوت كوم" أن تلفزيون غوغل الجديد سيعمل بنظام التشغيل أندرويد المستخدم في الهواتف الذكية ويوفر واجهة مستخدم بسيطة تعرض أيقونات للخدمات التلفزيونية المختلفة المتاحة عبر الإنترنت وغيرها مثل نت فليكس وهولو لتأجير تسجيلات الفيديو ويوتيوب بهدف تحسين قدرة المستخدم على البحث والعثور على المحتوى الذي يريده.