تلفزيون الشارقة: كثافة مدروسة في برامج رمضان

الناخي: محتوى جيد ومسل وهادف

الشارقة - أعلن تلفزيون الشارقة الاثنين عن الدورة البرامجية لشهر رمضان المبارك بـ"تطور نوعي وكثافة مدروسة"، حسبما اوضحت المدير العام لإذاعـة وتلفزيون الشارقـة

وقالت آمنة خميس الناخي المدير التنفيذي لمؤسسة الشارقة للاعلام والمدير العام لإذاعـة وتلفزيون الشارقـة ان ما يميز الباقة الرمضانية لهذا العام هو التطور النوعي للبرامج وكثافتها المدروسة وأفكارها الجديدة البناءة إضافة إلى احترامها لخصوصية هذا الشهر المبارك سواء من حيث البرامج المنتجة محليا في تلفزيون الشارقة أو من البرامج والمسلسلات المستوردة التي تحمل بين طياتها قيماً إنسانية وإسلامية من وحي الشهر الكريم، تهدف إلى تعزيز العلاقة بين الأسرة وهويتها العربية والإسلامية.

وأضافت في كلمتها خلال الحفل الذي أقامته مؤسسة الشارقة للإعلام في فندق ميلنيوم بإمارة الشارقة "تتضمن برامجنا لهذا العام مجموعة من البرامج الدينية والاجتماعية والثقافية والترفيهية بما يتناسب مع هذا الشهر الفضيل كما أن دورتنا هذه لم تغفل عن الدراما العربية التي يتوق إليها العديد من أفراد المجتمع للترويح عن أنفسهم فقدمت لهم مسلسلات ذات محتوى جيد ومسل وهادف، بعيد كل البعد عما يخدش الحياء وذلك من مبدأ التزامنا تجاه المتلقي العربي والأسرة العربية وخصوصية هذا الشهر الفضيل".

وتضمن الحفل كلمة للدكتور عمر عبد الكافي أشار فيها إلى أهمية انتقاء البرامج التي تعرض على القنوات الفضائية خلال شهر رمضان الكريم مثنياً على توجهات مؤسسة الشارقة للاعلام في اخراج منتج اعلامي هادف وملتزم يخدم الاسرة العربية ويرسخ المبادئ الاسلامية والاخلاقية لدى الجمهور في روح لا تخلوا من المتعة والتشويق والتسلية.

وتتضمن دورة شهر رمضان انطلاق الموسم الخامس من مسابقة "منشد الشارقة 5" وهي مسابقة إنشادية غير مسبوقة انطلقت نسختها الأولى عام 2006 وتتضمن مجموعة من المنشدين المتأهلين إلى المرحل النهائية في ضيافة إمارة الشارقة يتنافسون لنيل لقب وجائزة منشد الشارقة 5.

ومن البرامج الأخرى برنامج "إنًا عاملون" يرصد فيه الشيخ محمد حسان كل الآيات التي تدور حول عمل ما يحبه الله وما ينهى عنه وترتيبها حسب النزول لمعرفة ما هو مطلوب من أهل الأرض لإرضاء الله عزوجل.

ويعرض الدكتور عمر عبد الكافي يومياً علامة من علامات الساعة الصغرى أو الكبرى ومظاهر وصور هذه العلامات وكيفية تأثيرها على حياة المسلمين من خلال برنامج "اقتربت الساعة".

ويكشف تلفزيون الشارقة خبايا وحيل السحرة والمشعوذين وقضايا الجن عبر برنامج "كشف المستور" الذي يستعرض خلاله الشيخ علي آل ياسين في كل حلقة قضايا السحر والجن والشعوذة وبيان خطورة السحر في القرآن والسنة النبوية والأدوات التي يستخدمها السحرة مع طرح بعض النماذج من طرف السحرة ولقاءات مع التائبين منهم ومن تعرضوا للسحر ثم يتطرق البرنامج لكيفية العلاج من خلال الرقية الشرعية.

وتشتمل الدورة على البرامج الأسرية والاجتماعية التي تضم مجموعة من البرامج مثل "خواطر 6" لأحمد الشقيري الذي يطرح في كل حلقة قضية تمس الشارع العربي والاسلامي سواء كانت دينية أو اجتماعية أو غيرها يقدمها أحمد الشقيري بطريقة مبسطة وواضحة.
كما سيكون المشاهدون على موعد يومي مع برنامج "أمسيات رمضانية" الذي يتناول مواضيع تهم الاسرة العربية والمرأة والطفل خلال الشهر الكريم وتقوم كاميرا خفية برصد العديد من الاخطاء الشائعة بين الناس من خلال برنامج "الكامير وراءك" والعديد من البرامج الأخرى.

وسيعرض تلفزيون الشارقة برنامج "تستاهل الناموس" الذي يتنافس فيه المتسابقون في المهن اليدوية والألعاب الشعبية المحلية ضمن أجواء حماسية ومشوقة وسيتم عرض برنامج المسابقات المباشر "ألف" الذي يعد الأول من نوعه على مستوى الوطن العربي ويعتمد على قوة المتسابق في اللغة العربية وسرعة البديهة لديه.

وسجلت الدراما العربية حضوراً قويا ضمن الباقة الرمضانية لتلفزيون الشارقة حيث يعرض تلفزيون الشارقة الجزء الخامس والأخير من المسلسل الجماهيري "باب الحارة" كما ستتضمن الباقة البرامجية عرض أول لمسلسل "القطة العمياء" بطولة حنان ترك وعدد من كبار الممثلين والذي تدور أحداثه في قالب كوميدي مشوق.

وفيما يخص الدراما الخليجية سيعرض تلفزيون الشارقة مسلسل "اخوان مريم" الذي يحكي قصة وصول آل الصباح إلى الكويت منذ اللحظات الأولى وكيفية وضع حجر الأساس لدولة الكويت قبل أربعة قرون، ويصور أهم التحولات السياسية والاجتماعية التي عاصرتها دولة الكويت بين العهدين القديم والحديث، ويشارك في العمل عدد كبير من نجوم الدراما الكويتية، منهم إبراهيم الصلال، إبراهيم الحربي، جمال الردهان ويعقوب عبدالله.

وسيعرض تلفزيون الشارقة مسلسل "نساء خالدات" الذي يتناول سيرة مجموعة من النساء الخالدات بداية من السيدة مريم العذراء عليها السـلام، حتى زوجات وبنات الرسول صلى الله عليه وسلم مرورا ببعض من الصحابيات والتابعات اللاتي كان لهن دور عظيم في التاريخ الإسلامي.