تعيين أول قاضية في الإمارات

المرأة تجني مكاسب متزايدة في الامارات

ابو ظبي - اصدر رئيس دولة الامارات الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان بصفته حاكما لامارة ابو ظبي مرسوما اميريا بتعيين خلود احمد جوعان الظاهري قاضية ابتدائية في ابو ظبي، بحسب ما افادت وكالة انباء الامارات الرسمية الاربعاء.
وهي المرأة الاولى التي تعين في سلك القضاء في الامارات.
والامارات هي الدولة الخليجية الثانية بعد البحرين التي تسمح للنساء بممارسة مهنة القضاء.
وقالت الوكالة ان هذا المرسوم "يأتي في اطار عمليات التطوير الشاملة التي تشهدها دائرة القضاء في أبو ظبي حاليا. كما يأتي ضمن اهتمام الحكومة بضرورة اشراك المرأة في عمليات التنمية الشاملة في الامارة".
وقال المستشار سلطان سعيد البادي، وكيل دائرة القضاء في ابو ظبي، ان "مرسوم تعيين اول قاضية في الدولة يؤكد مجددا حرص الحكومة على اشراك المرأة في عمليات التنمية الشاملة ودورها الرئيسي في المجتمع".
واضاف ان "الحاق العنصر النسائي بالعمل القضائي امر مهم للغاية"، مشيرا الى ان المرأة "اقتحمت مجال العمل في عدد من الميادين المهمة لتصبح وزيرة وعضوا في المجلس الوطني" (البرلمان).
وقالت خلود الظاهري من جهتها "سأحرص على اداء كافة الاعمال التي تسند الي بدقة متناهية لاكون عند حسن ظن المسؤولين بي واكون ايضا مثالا ناجحا لتجربة عمل المرأة الاماراتية في مجال القضاء".
والظاهري تحمل اجازتين في القانون والشريعة من جامعة الامارات وتمارس مهنة المحاماة منذ ثمانية اعوام.
وتوجد اربع وزيرات في الحكومة الاماراتية، وتشغل النساء تسعة مقاعد من اربعين في المجلس الوطني الذي يتالف نصفه من اعضاء منتخبين.