تعرف على الكنوز والمرجان في سلطنة عُمان

جانب بسيط من الكنوز العمانية..

مسقط - بدأت بمركز عُمان الدولي للمعارض الثلاثاء أعمال الدورة الرابعة لمعرض مسقط الدولي للذهب والمجوهرات تحت عنوان "اكتشف الكنوز في عمان".

ويسعى المعرض إلى إظهار ما تشهده صناعة المجوهرات في السلطنة من تطور، اضافة الى الاطلاع على تجارب دول العالم في هذا الشأن.

وقالت وكيلة وزارة القوى العاملة للتعليم التقني والتدريب المهني في عمان ان المعرض يعد خطوة واعدة في مجال صناعة المجوهرات، معربة عن أملها في استمرار مشاركة المؤسسات المتوسطة والصغيرة بالدورات القادمة "فمشاركة الشباب في هذه الأعمال، وان كانت صغيرة، تعتبر انطلاقة كبيرة (لهم)".

ويعد معرض "اكتشف الكنوز في عمان" أحد أهم المعارض المتخصصة في هذا المجال لما يلعبه من دور في ابراز التطور الذي تشهده هذه الصناعة في عُمان، فضلا عن استعراض أبرز المستجدات في هذا المجال الحيوي الهام عبر الشركات الدولية الكبرى المشاركة بالمعرض.

ويتضمن المعرض أحدث الإبداعات العمانية والدولية في مجال المجوهرات والأحجار الكريمة والذهب والساعات والفضيات واللؤلؤ والألماس وغيرها.

وقال حسن بن رمضان بن سليمان القائم بأعمال المدير العام للمركز ان المعرض يشكل نقلة نوعية في مجال صناعة المجوهرات والحلي الثمينة، "كما ان الإقبال الكبير من الزوار والشركات الكبرى يعزز مكانة المعرض ضمن خارطة المعارض الدولية والاقليمية".

ومن بين المشاركين في المعرض، دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية ولبنان وتايلاند وسنغافورة والولايات المتحدة وايطاليا والهند وتركيا وغيرها.