تعرفي على أعداء بشرتك قبل فوات الأوان

القاهرة - من ندى الشلقاني
اتباع النصائح يغنيك عن عيادات التجميل

أكدت خبيرة التجميل أمينة شلباية أن الكثير من الفتيات يتبعن بعض الاساليب الخاطئة التي تضر بشرتها، كما أن معظمهن لا يعلمن بأكثر الاشياء الضارة بالبشرة، فالشمس مثلا تعد من أكثر الأشياء التى تضر البشرة لأنها تضعف مرونتها وتضر الخلايا الحية الموجودة بها وتؤدي الى جفافها، وبالتالي الى الترهل والتجاعيد، ولهذا السبب تحديدا يجب دائما أن نضع الكريم الواقي من الشمس؛ خاصة عند نجلس لوقت طويل تحت اشعة الشمس.

ويعتبر التدخين من العوامل المضرة بالبشرة لأنه يمنع الاكسجين من الوصول اليها وتغذيتها تغذية سليمة؛ وبالتالي يحدث شحوبا للوجه وترهلا وتجاعيد مبكرة.

تناول المشروبات المحتوية على الكافيين بكثرة يمتص الماء الموجود بالجسم ويؤدى بالتالي الى جفاف في البشرة، وكثرة الكافيين يمكن أن تؤدي الى وجود هالات سوداء لذلك يجب أن نتناول هذه المشروبات بحذر .

كما يعتبر التأخر في النوم من أكثر الاشياء التى تضر البشرة وتؤدي إلى عدم نضارتها وتتسبب في ظهور الهالات السوداء حول العينيين، ويؤدى ايضا الى ظهور جيوب فى منطقة العينين. ومن المعلوم أن متوسط ما تحتاجينه من النوم هو 8 ساعات يوميا. ولابد أن يكون ليلا لان النوم في الصباح لا يعوض نوم الليل.

ويمثل تعاطى الكحول بكميات كبيرة من العوامل المؤثرة على الشرايين وسريان الدم فيها، وبالتالي المساعدة في ظهور الدوالي والشرايين الرفيعة غير المحبذة عند النساء. والإفراط فى الشرب يمكن أن يؤثرعلى الكلى، مما يؤدي الى اصفرار في الوجه والعيون.

وكذلك الاجهاد والعصبية والتعب فمن المؤكد أن الانسان عندما يكون مجهدا يظهر ذلك على وجهه. واستمرار التعب والاجهاد يمكن ان يؤثر على البشرة بشكل قوي ودائم ويؤدى الى تجاعيد عميقة عند الجبهة، واحينا اخرى يمكن أن يتسبب في ظهور حبوب بالوجه وانتفاخ تحت العينين وترهل في الجفون. فلا بد دائما أن تحاول كل فتاة ألا تجهد نفسها،وأن نجد وقتا لتهدئة اعصابها وراحتها. بالاضافة إلى أن عدم شرب الماء الكافي (2 لتر في اليوم) ؛ يؤدى الى جفاف البشرة و ظهور التجاعيد مبكرا، كما ان عدم التغذية السليمة و لاكثار من الوجبات من الأخطاء المؤثرة وبشكل قوي على البشرة.( وكالة الصحافة العربية)