تعاون علمي غربي مع الهيئات الطبية في السعودية

جدة
البروفيسور إيريك لين اثناء القائه لاحدى المحاضرات في السعودية

تتمتع المملكة العربية السعودية بأهمية خاصة لدى الشركات العالمية ليس من الجانب التجاري فحسب، بل ومن الجانب العلمي كذلك.
وفي هذا الصدد، قام البروفيسور إيريك لين نائب رئيس شركة وايث نيوتريشن العالمية لمنتجات حليب الأطفال والمسؤول عن البحوث والتطوير بجولة في الرياض وجدة زار خلالها العديد من المستشفيات الحكومية والمراكز الطبية والقى سلسلة من المحاضرات العلمية حول البحوث المتعلقة بتغذية الأطفال الرضع.
واعرب البروفيسور إيريك لين عن سعادته من الاهتمام الكبير الذي وجده من الباحثين والعلماء المسئولين عن القطاع الطبي في السعودية ببحث أنماط التعاون العلمي المختلفة مع وايث نيوتريشن، خاصة فيما يتعلق بالدراسات المشتركة وتبادل الخبرات الطبية في مجال تطوير منتجات حليب الأطفال.
وتعد شركة وايث نيوترشن واحدة من أكبر شركات منتجات الرعاية الصحية في العالم. وهي أول شركة في العالم تقدم تركيبة تعتمد على مصل الحليب، وهي اس -26 التي أضافت البروتينات والمعادن إلى حليب الام.
ومن بين إنجازات الشركة الفريدة هو تقديم خليط الدسم الفيزيولوجي، وإضافة التورين والنيوكليوتايد والسيلينيوم والكاروتينويدات الطبيعية.
وتقوم وايث نيوتريشن من خلال مصنعها في أيرلندا بصناعة وتصدير العديد من منتجات حليب الأطفال إلى منطقة الشرق الأوسط وأوروبا بما فيها اس -26 وحليب بروجريس.