تعادل مخيب للاهلي في الدوري السعودي

الاهلي يخالف التوقعات

الرياض - فقَدَ الأهلي نقطتين ثمينتين في سباقه على اللقب بتعادله سلبا مع جاره الاتحاد في دربي جدة، في حين ابتعد الهلال في الصدارة بفوزه الكبير على الباطن 5-1 السبت في المرحلة العشرين.

ورفع الهلال رصيده الى 42 نقطة، مبتعدا بفارق اربع نقاط امام الاهلي الثاني، في حين رفع الاتحاد رصيده إلى 28 نقطة في المركز الخامس.

ولم يرتق الشوط الأول للمستوى المأمول لاسيما من جانب الأهلي، وكاد الاتحاد يفتتح باب التسجيل لولا أن كرة التونسي احمد العكايشي مرت بجوار القائم (25)، ولاحت فرصة للأهلي إثر تمريرة عرضية ولكن الحارس فواز القرني امسك ببراعة كرة من رأس اليوناني فيتفا (34)، ثم أنقذ حارس الاهلي محمد العويس هدفا عندما تصدى لكرة المصري محمود كهربا القوية قبل أن يشتتها الدفاع عن منطقة الخطر (36) وارسل محمود كهربا كرة لولبية بمحاذاة القائم (42).

ومع انطلاقة الشوط الثاني أضاع الاتحاد هدفا عندما واجه محمود كهربا المرمى ولعب الكرة بجوار القائم (48)، قبل أن يتصدى العويس لكرة قوية من احمد العكايشي (50).

وحرمت العارضة الأهلي من هدف اثر رأسية معتز هوساوي (53)، ثم ناب القائم الاتحادي عن الحاس فواز القرني عندما تصدى لكرة حسين المقهوي (63)، وانقذ معتز هوساوي هدفا كرة ربيع سفياني قبل ولوجها مرماه (64).

وفي الدقيقة الأخيرة، انقذ القرني مرماه من كرة منصور الحربي وحولها الى ركنية.

وحقق الهلال فوزا كبيرا على الباطن 5-1. تقدم الباطن بواسطة البرازيلي جورجي داسيلفا (53)، ورد الهلال عبر سلمان الفرج (71 من ركلة جزاء و86) ومحمد جحفلي (73) والأرجنتيني إزكويل سيروتي (89) ومختار فلاته (90).

وواصل الفيحاء نتائجه الايجابية بفوزه على القادسية بهدفين للتشيلي روني فرنانديز (4 و37)، ليرفع رصيده إلى 26 نقطة في المركز الثامن، فيما تراجع القادسية للمركز الثاني عشر برصيد 17 نقطة.

وحسم التعادل السلبي مباراة الشباب والرائد، فرفع الشباب رصيده إلى 26 نقطة وتراجع للمركز السابع والرائد إلى 14 نقطة وبقي في المركز الأخير.