تعادل مثير بين شالكه وهامبورغ في الدوري الالماني

بداية مزعجة لشالكه

برلين - انتهت مواجهة شالكه، رابع الموسم الماضي، وضيفه هامبورغ بتعادل مثير 3-3، فيما استهل ماينتس الموسم الجديد من الدوري الالماني بشكل جيد بعد ان تفوق على ضيفه شتوتغارت 3-2 الاحد في المرحلة الاولى.

في المباراة الاولى على ملعب "فيلتنز ارينا"، خاض شالكه الذي يواجه ميتاليست خاركيف الاوكراني في الدور الفاصل من مسابقة دوري ابطال اوروبا في 20 و28 الحالي، وضيفه هامبورغ مباراة مثيرة ومتقلبة بدأها صاحب الارض بافتتاح التسجيل منذ الدقيقة 2 عبر هدافه الهولندي كلاس يان هونتيلار.

لكن هامبورغ الذي اكتفى بالمركز السابع الموسم الماضي، عاد بقوة الى اللقاء وادرك التعادل في الدقيقة 12 من ركلة جزاء نفذها الهولندي الاخر رافايل فان در فارت ثم تقدم في الدقيقة 23 عبر ماكسيميليان بيستر، قبل ان ينجح هونتيلار في تسجيل هدفه الثاني وهدف التعادل لفريقه في الوقت بدل الضائع من الشوط الاول.

وفي الشوط الثاني ضرب هامبورغ مجددا واستعاد التقدم في الدقيقة 49 عبر لاس سوبييتش لكن المجري ادم شالاي انقذ اصحاب الارض بتسجيله هدف التعادل في الدقيقة 72.

وفي الثانية، يدين ماينتس الذي انهى الموسم الماضي في المركز الثالث عشر بعد ان كان ينافس بشكل جدي على التأهل الى الدوري الاوروبي، بفوزه الافتتاحي الى نيكولاي مولر الذي سجل ثنائية (14 و65)، والى الياباني شينجي اوكازاكي (65) الذي افتتح سجله التهديفي مع فريقه الجديد في مرمى فريقه السابق الذي سجل هدفيه في المباراة عبر البوسني وداد ايبيسيفيتش (16) والنمسوي مارتن هارنيك (82).

يذكر ان شتوتغارت الذي يشرف عليه برونو لاباديا، انهى الموسم الماضي في المركز الثاني عشر لكنه يشارك في الدوري الاوروبي "يوروبا ليغ" لانه وصيف بطل مسابقة الكأس، وهو تأهل الى الدور الفاصل حيث يلتقي رييكا الكرواتي في 22 و29 الحالي.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- هيرتا برلين 3 نقاط من مباراة

2- بوروسيا دورتموند 3 من 1

3- بايرن ميونيخ 3 من 1

3- باير ليفركوزن 3 من 1

5- هانوفر 3 من 1

6- ماينتس 3 من 1