تعادل بطعم الخسارة للاهلي في الدوري المصري

الاهلي يواصل نزيف النقاط

القاهرة - افلت الأهلي من الخسارة بتعادله بشق الأنفس مع مضيفه غزل المحلة 1-1 الخميس على ملعب الإسكندرية في المرحلة التاسعة عشرة من الدوري المصري لكرة القدم.

وتقدم غزل المحلة في الدقيقة 48 عبر محمد يحيي وانتظر الاهلي حتى الدقيقة السادسة من الوقت بدل الضائع لادراك التعادل عبر رمضان صبحي.

وبهذه النتيجة، واصل الاهلي نزيف النقاط بالتعادل للمباراة الثانية على التوالي، واصبح رصيده 40 نقطة في المركز الاول، فيما رفع غزل المحلة رصيده الى 7 نقاط في المركز قبل الأخير.

وجاءت البداية هجومية لمصلحة الأهلي، قابلها تكتل دفاعي من لاعبي المحلة الذين حرموا منافسيهم من تهديد المرمى الى ان نجح عمرو جمال في التوغل من الجبهة اليمنى قبل ان يمرر عرضية متقنة قابلها عبدالله السعيد برأسية قوية مرت بجوار القائم الأيمن للحارس محمد فوزي.

ورد المحلة بانفراد محمد محسن من وسط الملعب لكن الحارس شريف اكرامي تدخل ببراعة ثم ارتدت الكرة لمحمد يحيي الذي سددها ضعيفة انقذها المدافع رامي ربيعة.

وكثف الاهلي من محاولاته الهجومية في الدقائق الاخيرة من الشوط الاول وابرزها انطلاقة من محمد هاني الذي مرر عرضية متقنة لجون انطوي في مواجهة المرمى لكن الاخير سددها اعلى العارضة، ثم اتبعها الاهلي بتسديدة قوية من عبدالله السعيد حولها الحارس الى ركنية بصعوبة.

وجاءت بداية الشوط الثاني سريعة حيث باغت المحلة منافسه بهدف التقدم في الدقيقة 48 عن طريق محمد يحيي بعدما استلم محمد خليفة كرة بينية متقنة من وسط الملعب خلف دفاع الاهلي، فمررها عرضية داخل المنطقة حيث قابلها يحيي بتسديدة في الزاوية العكسية لحارس الاهلي شريف اكرامي الذي خرج من المباراة للإصابة في ركبته ودخل بدلا منه مسعد عوض.

واستسلم بعدها لاعبو الاهلي امام التكتل الدفاعي للاعبي المحلة وافتقدوا الى الروح القتالية وغلب البطىء على محاولاتهم الهجومية وطغت الفردية على محاولاتهم.

وتعرض المحلة لضربة قاسية في اواخر اللقاء حيث اضطر لاكمال الدقائق العشر الاخيرة بعشرة لاعبين بعد طرد محمد رمضان لحصوله على انذار ثان.

واحتسب حكم المباراة 9 دقائق وقت بدل ضائع كثف خلال الاهلي من محاولاته الهجومية حتى احتسب الحكم ركلة جزاء بعدما لمس البديل عبد الرحمن بهجت الكرة بيده داخل منطقة الجزاء، انبرى لها عبدالله السعيد وسددها قوية تصدى لها الحارس محمد فوزي.

وعندما اعتقد الجميع ان النقاط الثلاث حسمت لمصلحة المحلة، ادرك رمضان صبحي التعادل للأهلي من كرة مرتدة من الدفاع قابلها بتسديدة صاروخية على يمين فوزي (6+90).

واستفاد الزمالك من تعثر غريمه الازلي الاهلي ليقلص الفارق الذي يفصله عنه الى 5 نقاط بعد فوزه بصعوبة على ضيفه اسوان 1-صفر بفضل هدف باسم مرسي الذي وصلته الكرة من تمريرة مميزة لعمر جابر من الجهة اليمنى استقبلها بتسديدة مباشرة على يسار حارس اسوان محمود رضا (21).

وفي مباراة اخرى، انتهت المواجهة المثيرة بين مصر المقاصة والمصري البورسعيدي بالتعادل 2-2.

وسجل الغاني نانو بوكو (23) وعمر بركات (65) هدفي المقاصة، وسعيد مراد (8) والبديل احمد جمعة (82) هدفي المصري.

وبقي المقاصة في المركز الثالث برصيد 32 نقطة بفارق الاهداف عن المصري الرابع والزمالك الثاني الذي يلعب لاحقا مع اسوان على ملعب بتروسبورت.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- الأهلي 40 نقطة من 18 مباراة

2- الزمالك 35 من 18

3- مصر المقاصة 32 من 18

4- المصري 32 من 18

5- الداخلية 30 من 19