تصفيات مونديال 2014: الأخضر يواصل تألقه

الاخضر يسجل ثلاث اهداف نظيفة

الرياض - حقق المنتخب السعودي فوزا سهلا على ضيفه منتخب هونغ كونغ 3-صفر السبت على استاد الأمير محمد بن فهد بالدمام، ضمن ذهاب الدور الثاني من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2014 في البرازيل.

وسجل ناصر الشمراني (45 و48) وأسامة المولد (45+3) اهداف السعودية.

وبدأ الأخضر الشوط الأول مهاجما بحثا عن هدف مبكر وكاد يحقق مراده، لكن كرة نواف العابد القوية اعتلت العارضة بقليل (6) اتبعها حسن معاذ بكرة مماثلة حولها الدفاع للركنية (9).

وتهيأت فرصة مواتية للتسجيل، لكن يوسف السالم تباطأ في تسديدها ليبعدها الدفاع (14)، وتوالت الفرص السعودية حتى نهاية هذا الشوط الذي نجح في دقيقته الأخيرة المهاجم ناصر الشمراني من خطف أول أهداف المباراة إثر كرة إنفرادية لعبها ساقطة داخل المرمى لحظة خروج حارس هونغ كونغ (45).

وفي الوقت المحتسب بدل الضائع من الشوط الاول، تمكن المدافع أسامه المولد من إضافة الهدف الثاني إثر كرة وصلته من محمد نور لعبها برأسه داخل المرمى.

ومع انطلاقة الشوط الثاني، واصل الأخضر أفضليته واستطاع ناصر الشمراني اضافة الهدف الثالث بكرة وصلته من محمد نور لعبها مباشرة داخل المرمى كهدف ثالث (48).

وبعد الهدف، قل عطاء الأخضر من الناحية الهجومية ولعب بأريحية تامة وكاد أن يسجل هدفا رابعا، لكن العارضة تصدت لكرة حسن معاذ القوية (68).

وأجرى مدرب الأخضر تبديلين بدخول سعود حمود وخالد الزيلعي بهدف زيادة الفاعلية الهجومية ولكن النتيجة لم تتغير حتى أعلن الحكم الأوزبكي عن نهايتها بفوز الأخضر بثلاثية نظيفة.‏