تصفيات كأس آسيا: السعودية تحلق بصدارة مجموعتها بعيداً

السعودية تحذر منافسيها

جاكرتا - خسر منتخب اندونيسيا لكرة القدم امام نظيره السعودي 1-2 السبت في جاكرتا في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثالثة المؤهلة الى نهائيات كأس آسيا 2015 في استراليا.

وسجل بواس سالوسا (6) هدف اندونيسيا، ويوسف السالم (14 و56) هدفي السعودية.

وكانت الصين فازت على العراق 1-صفر الجمعة ضمن المجموعة ذاتها.

والفوز هو الثاني للسعودية بعد الاول بنتيجة مماثلة على الصين في الجولة الاولى فابتعدت بصدارة المجموعة برصيد 6 نقاط مقابل 3 للصين التي تتقدم بفارق الاهداف على العراق، في حين منيت اندونيسيا بهزيمتها الثانية بعد الاولى صفر-1 امام العراق وبقيت من دون رصيد.

وبدأ "الأخضر" السعودي الشوط الأول مهاجما بحثا عن هدف مبكر لكن مضيفه فاجأه مبكرا إثر هجمة مرتدة سريعة حيث وصلت الكرة للمهاجم بواس سالوسسا الذي استفاد من سقوط منصور الحربي ولعبها داخل المرمى على يمين وليد عبدالله (6).

وكثف الأخضر من هجومه بعد هذا الهدف ونجح في تعديل النتيجة عن طريق يوسف السالم الذي تلقى كرة عرضية لعبها برأسه قوية على يسار الحارس الإندونيسي (14).

وتألق حارس إندونيسيا وانقذ مرما من هدف محقق عندما تصدى لكرة تيسير الجاسم القوية قبل أن يشتتها الدفاع (24)، وفرض "الأخضر" سيطرته على المباراة ولكن دون خطورة في حين اعتمد مضيفه الإندونيسي على الهجمات المرتدة حتى نهاية الشوط الاول.

ومع انطلاقة الشوط الثاني، أهدر يوسف السالم فرصة محققة لإضافة الهدف الثاني عندما تلقى كرة عرضية لعبها برأسه بجوار القائم (49)، لكن السالم عوض تلك الفرصة إثر كرة عرضيه وصلته من سلطان البيشي لعبها برأسه قوية على يمين الحارس الإندونيسي هدفا ثانيا (56).

وكاد تيسير الجاسم يضيف هدفا ثالثا لكن كرته القوية مرت بجوار القائم الأيمن (63)، وصوب فهد المولد كرة قوية حولها الحارس الإندونيسي بصعوبة الى ركنية (77)، وفي الدقائق المتبقية حاول المنتخب الإندونيسي التعديل لكن الدفاع السعودي أغلق المنافذ المؤدية إلى مرماه حتى نهاية اللقاء.