تصفيات المونديال: اوروغواي تخوض الملحق ضد الأردن

الاوروغواي تبحث عن مكان في البرازيل

تغلبت تشيلي 2-1 على ضيفتها الاكوادور في سانتياغو في الجولة الأخيرة من تصفيات أميركا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم لكرة القدم الثلاثاء لتتأهلا معا مباشرة للنهائيات المقررة في البرازيل العام المقبل.

وقضت هذه النتيجة على أمل اوروغواي - التي هزمت الارجنتين 3-2 في مونتيفيديو - في التأهل المباشر وستخوض الآن مواجهة من مباراتين ضد الأردن الشهر المقبل على مكان في النهائيات.

وسجل المهاجم اليكسيس سانشيز ولاعب الوسط غاري ميدل هدفي تشيلي في الشوط الأول بينما سجل فيليبي كايسيدو هدف الاكوادور الوحيد.

وتساوت اوروغواي - التي رد لها إطار المرمى محاولتين في اللقاء الذي اتسم بالسرعة - في الرصيد مع الاكوادور برصيد 25 نقطة لكل منهما لكنها بقيت في المركز الخامس بالمجموعة بفارق الأهداف.

وذهبت البطاقات الأربع للتأهل المباشر عن هذه المجموعة المكونة من تسع دول إلى الارجنتين وكولومبيا وتشيلي والاكوادور.

وستلعب اوروغواي في الملحق ضد الأردن بحثا عن المشاركة للمرة الرابعة على التوالي في النهائيات منذ 2002. ووصلت اوروغواي لجولة فاصلة في تصفيات 2006 لكنها خسرتها أمام استراليا.

وسجل لاعب الوسط كريستيان رودريغيز والمهاجم لويس سواريز من ركلة جزاء وزميله إدينسون كافاني أهداف اوروغواي في حين جاءت ثنائية الارجنتين عن طريق ماكسي روديغيز قائد الارجنتين في غياب ليونيل ميسي المصاب.