تصدع الحكومة الكويتية: ثلاثة وزراء يستقيلون

ربيع كويتي

الكويت ـ يعتزم ثلاثة وزراء كويتيين تقديم استقالاتهم احتجاجاً على الوضع السياسي المتوتر والاجراءات التي اتخذت بحق نشطاء، حسب ما اورد تلفزيون "اليوم" الكويتي الاحد.

ونقل التلفزيون عن مصادر لم يكشف عنها ان وزير الصحة هلال الساير، ووزير العدل والشؤون الاجتماعية والعمل محمد العفاسي، ووزير الدولة لشؤون التخطيط والتنمية عبد الوهاب الهارون يعتزمون الاستقالة الاثنين.

وقال التلفزيون الذي يدعم المعارضة الكويتية، ان الوزراء الثلاثة قرروا الاستقالة احتجاجاً على الاوضاع السياسية المتوترة وعلى معاملة نشطاء المعارضة.

ويتوقع ان تهز استقالتهم الوزارة المؤلفة من 16 وزيراً، والتي يرأسها الشيخ ناصر محمد الاحمد الصباح، وهي الحكومة السابعة التي تشكل في خلال السنوات الست الماضية، ويمكن ان تؤدي استقالتهم الى استقالة الحكومة، بحسب التلفزيون.

وتصاعد التوتر السياسي في الدولة الخليجية التي تعد ثالث اكبر دولة مصدرة للنفط بين دول أوبك، وسط حملة من نواب المعارضة لاجبار الشيخ ناصر على الاستقالة.

ومدد الادعاء العام الكويتي الاحد توقيف 24 معارضاً اودعوا قيد الحجز الاحتياطي بتهمة اقتحام مجلس الامة في 16 تشرين الثاني/نوفمبر عقب اشتباكات مع شرطة مكافحة الشغب.

ومن المقرر ان يستجوب نواب المعارضة الشيخ ناصر في البرلمان الثلاثاء حول اتهامات بالفساد.