تشيلسي ايتوو ينسحب من منتخب الكاميرون

هدد في السابق باعتزال اللعب دوليا

لندن - قال صمويل ايتوو مهاجم تشيلسي الانكليزي انه انسحب من تشكيلة منتخب الكاميرون لكرة القدم "لاسباب عائلية" عقب خلاف مع المدرب فولكر فينكه بسبب اختيارات اللاعبين على الرغم من انه ساعد الفريق على بلوغ الدور الاخير من التصفيات الافريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم بالبرازيل.

وقال اللاعب البالغ من العمر 32 عاما - الذي هدد باعتزال اللعب دوليا في سبتمبر/ايلول 2012 قبل ان يعدل عن رأيه - لزملائه في الفريق عقب الفوز 1-صفر يوم الاحد على ليبيا بانه سينهي مسيرته التي استمرت 16 عاما مع منتخب الكاميرون وفقا لصحيفة ليكيب الفرنسية.

وجاء اعلان ايتوو عقب اسبوع من التوتر في معسكر الفريق بعدما طالب ايتوو باختيار الحارس كارلوس كاميني والمهاجم اشيل ويبو لخوض مباراة ليبيا وهو ما رفضه المدرب الالماني فينكه.

ورجح ايتوو افضل لاعب في افريقيا اربع مرات في البداية انه ليس جاهزا للعب بسبب اصابة في اعلى الفخذ الا انه شارك في المباراة وحمل شارة القيادة قبل ان يتم استبداله بعد مرور ساعة.

وستخوض الكاميرون جولة فاصلة من مباراتين في اكتوبر/تشرين الاول ونوفمبر/تشرين الثاني لتتأهل الى البرازيل.

وكانت تقارير صحفية انكليزية ذكرت بأن مانشستر يونايتد بطل الدوري الانكليزي انضم الى قائمة الاندية التي ترغب بالظفر بخدمات المهاجم الكاميروني صامويل إيتو، قبل انتهاء فترة الانتقالات الصيفة الحالية.

وأبدت عدة اندية أوروبية رغبتها بضم اللاعب، ومنها انتر ميلان ونابولي الايطالية، حيث سبق للنجم الكاميروني خوض تجربة ناجحة في الدوري الايطالي في صفوف انتر ميلان محرزا معه لقب الدوري والكأس بالاضافة الى لقب دوري ابطال اوروبا عام 2010.