تشلسي يسحق مان يونايتد ويحتفظ بالدوري الانجليزي

فرحة الفوز

لندن - احتفظ تشلسي بقلبه بطلا للدوري الانكليزي لكرة القدم بفوزه الساحق على وصيفه مانشستر يونايتد 3-صفر في المباراة التي اقيمت بينهما السبت على ملعب "ستانفورد بريدج" امام 42219 متفرجا ضمن المرحلة السابعة والثلاثين.
وسجل المدافع الفرنسي وليام غالاس (3) وجو كول (61) والبرتغالي ريكادرو كارفالو (72) الاهداف.
ورفع تشلسي رصيده الى 91 نقطة مقابل 79 لمانشستر يونايتد.
واللقب هو الثالث لتشلسي في تاريخه علما بان الاول كان عام 1955.
ولم تمض على بداية المباراة ثلاث دقائق حتى احتسب الحكم ركلة ركنية لمصلحة تشلسي انبرى لها فرانك لامبارد ووصلت الى العاجي ديدييه دروغبا فغمزها باتجاه غالاس المتربص امام المرمى والخالي من المراقبة فاودعها الشباك مفتتحا التسجيل.
وتأخر مانشستر للدخول في اجواء المباراة حتى الدقيقة 20 عندما مرر الفرنسي لويس ساها كرة متقنة الى النجم المتألق واين روني فانفرد بحارس تشلسي العملاق بيتر تشيك لكنه سدد الكرة خارج الخشبات الثلاث مفوتا فرصة ذهبية لادراك التعادل.
وانبرى البرتغالي كريستيانو رونالدو لركلة حرة مباشرة بين يدي تشيك ايضا (28)، وتسديدة اخرى زاحفة لروني ارتمى عليها الحارس التشيكي وصدها على دفعتين (40).
وتبادل الفريقان الهجمات في الشوط الثاني من دون خطورة حقيقية حتى قام جو كول بمراوغة ثلاثة مدافعين في مسافة صغيرة على مشارف المنطقة قبل ان ينفرد بالحارس الهولندي ادوين فان در سار ويسجل عن يساره هدفا رائعا (61).
ورمى مانشستر يونايتد بثقله وادخل مدربه اليكس فيرغوسون قناصه الهولندي رود فان نيستلروي، لكن الشياطين الحمر تركوا مساحات واسعة في الخطوط الخلفية فاستغل تشلسي احدى الهجمات المرتدة التي بدأها كارفالو من منطقة جزائه وانهاها اللاعب نفسه بتسديدة قوية من داخل المنطقة عجز عن صدها فان در سار (72).
واصيب مهاجم مانشستر واين روني في الدقيقة الثمانين اثر كرة مشتركة مع المدافع البرتغالي باولو فيريرا اصابة بالغة ونقل على حمالة خارج الملعب.