تشلسي وارسنال يضربان بقوة في الدوري الانجليزي

الارسنال استعاد نغمة الفوز

لندن - ضرب تشلسي المتصدر ومطارده المباشر وجاره ارسنال بقوة عندما سحق الاول ضيفه نيوكاسل 4-صفر، والثاني ضيفه برمنغهام 3-صفر اليوم السبت في افتتاح المرحلة السادسة عشرة من الدوري الانكليزي لكرة القدم التي شهدت مواصلة مانشستر يونايتد لزحفه نحو المقدمة بفوزه على ساوثمبتون 3-صفر.
ورفع تشلسي رصيده الى 39 نقطة مقابل 34 لارسنال علما بانهما سيلتقيان الاسبوع المقبل في قمة المرحلة السابعة عشرة.
في المباراة الاولى على استاد "ستامفورد بريدج" حسم تشلسي قمة المرحلة امام نيوكاسل في صالحه وتغلب عليه 4-صفر.
وهو الفوز الثاني عشر لتشلسي هذا الموسم واثاني له على نيوكاسل بعدما تغلب عليه 2-1 في مسابقة الكأس الشهر الماضي.
وصمد نيوكاسل امام الضغط الهجومي لتشلسي طيلة الشوط الاول قبل ان ينهار لاعبوه تماما في الثاني وتستقبل شباكهم 4 أهداف.
وانتظر تشلسي حتى الدقيقة 63 لترجمة سيطرته على مجريات المباراة بعدما رفع الفرنسي كلود ماكيليلي كرة داخل المنطقة مررها الدولي العاجي ديدييه دروغبا برأسه الى فرانك لامبارد في نقطة الجزاء فهيأها لنفسه بصدره وسددها بقوة داخل مرمى الحارس الدولي الايرلندي شاي غيفن.
وعزز تشلسي تقدمه بهدف ثان سجله دروغبا عندما تلقى كرة في العمق من لامبارد فراوغ المدافع روني جونسون وسدد في الزاوية اليمنى للحارس غيفن.
وتابع تشلسي ضغطه ونجح في اضافة الهدف الثالث بواسطة الدولي الهولندي اريين روبن من تسديدة من حافة المنطقة اثر تلقيه كرة من الايرلندي داميان داف (89).
وحصل تشلسي على ركلة جزاء في الدقيقة الاخيرة بعد عرقلة داف من قبل الحارس غيفن، فانبرى لها الدولي الصربي ماتيا كيزمان بروعة مسجلا الهف الرابع.
وفي الثانية على استاد "هايبري"، استعاد ارسنال نغمة الفوز بعد خسارته امام ليفربول 1-2 في المرحلة الماضية وحقق فوزا ثمينا على ضيفه برمنغهام 3-صفر.
وعانى ارسنال الامرين في الشوط الاول ووجد صعوبة في هز شباك ضيوفه الذين تكتلوا في الدفاع.
ومنح الدولي الفرنسي روبير بيريس التقدم لارسنال في الدقيقة 33 عندما لعب كرة الى السويدي فريدي ليونغبرغ داخل المنطقة فحاول الاخير متابعتها داخل المرمى لكنه اصطدم بثلاثة مدافعين فاعادها الى بيريس الذي سددها زاحفة من حافة المنطقة في الزاوية اليسرى لمرمى الضيوف.
وانتظر ارسنال حتى الدقائق العشر الاخيرة ليطمئن جمهوره بتسجيله هدفين عبر الدولي الفرنسي الاخر تييري هنري في الدقيقتين 80 و86.
ورفع هنري رصيده الى 13 هدفا في صدارة لائحة الهدافين.
وفي المباراة الثالثة على استاد "اولدترافورد"، لم يهدر مانشستر يونايتد فرصة استضافته لساوثمبتون وتغلب عليه 3-صفر.
وصمد ساوثمبتون طيلة الشوط الاول لكنه استسلم في الثاني وتلقت شباكه ثلاثة اهداف تناوب على تسجيلها بول سكولز (53) وواين روني (58) والبرتغالي كريستيانو رونالدو (87).
وهو الفوز السابع على التوالي لمانشستر يونايتد في مختلف المسابقات والرابع على التوالي في مبارياته الست الاخيرة في الدوري بعد الاول على نيوكاسل 3-1، والثاني على تشارلتون 2-صفر، والثالث على وست بروميتش البيون 3-صفر فرفع رصيده الى 30 نقطة بفارق 9 نقاط خلف تشلسي المتصدر و4 نقاط خلف ارسنال الثاني.
وعزز ايفرتون موقعه في المركز الثالث بفوزه الصعب على ضيفه بولتون 3-2.
وكان بولتون البادىء بالتسجيل بواسطة كيفن ديفيس (16)، بيد ان ايفرتون نجح في ادراك التعادل عبر الاسكتلندي دنكان فيرغوسون (45).
ومنح ديفيس التقدم لبولتون في الدقيقة 59، لكن الدنماركي توماس غرافيسن أدرك التعادل لايفرتون في الدقيقة 75، قبل ان يمنح مدافع بولتون الدولي التونسي راضي الجعايدي الفوز لاصحاب الارض بتسجيله هدفا خطأ في مرماه في الدقيقة 85.
وأهدر ليفربول فوزا في المتناول بسقوطه في فخ التعادل امام مضيفه استون فيلا 1-1.
وتقدم ليفربول بهدف للدولي الاسترالي هاري كيويل في الدقيقة 16 بضربة رأسية، وأدرك الدولي البيروفي نولبرتو سولانو التعادل لاستون فيلا من ركلة حرة مباشرة في الدقيقة 44.
وانتزع فولهام فوزا ثمينامن مضيفه نوريتش سيتي بهدف نظيف سجله اندي كول في الدقيقة السابعة.
وفاز بورتسموث على وست بروميتش البيون بثلاثة اهداف لدارين بورسه (35 خطأ في مرماه) والهولندي اريان زووفه (85) والكونغولي الديموقراطي لومانا لوا لوا (89) مقابل هدفين للصربي ديان ستيفانوفيتش (14 خطأ في مرماه) والويلزي روبرت ايرنشو (45).
ويلعب اليوم أيضا، بلاكبيرن مع توتنهام.
وتستكمل المرحلة غدا الاحد بلقاء كريستال بالاس مع تشارلتون، على ان تختتم بعد غد الاثنين بلقاء ميدلزبره مع مانشستر سيتي.