ترقبوا 'غلاكسي أ9' بالأبيض والذهبي والزهري

يعمل بواسطة نظام أندرويد 5.1.1

سيول - كشف العملاق الكوري سامسونغ في الصين بشكل رسمي عن هاتفه الأحدث "غلاكسي أ9"، بعد حصوله على موافقة هيئة الترخيص الخاصة بالاتصالات الصينية.

وعرف العام 2015 قفزات نوعية في عالم الهواتف الذكية، وكانت شركة أبل الأميركية بنسخها الجديدة من هواتف آيفون وسامسونغ باحدث اصدراتها من غالاكسي في الطليعة.

وكان العام 2014 مثاليا بالنسبة لسامسونغ، فمبيعات غالاكسي إس 5 جاءت بعكس المتوقع على ما ذكرت تقارير متعددة لكن غير رسمية.

ولاحقت الشائعات الشركة الكورية الجنوبية بسبب الخسائر التي تلقتها في الربع الثالث من 2014، لكن الشركة حاولت إسكاتها معتمدة على هاتفي نوت 4، ونوت إدغ الذي يتميز بشاشته الجانبية المنحنية.

ويعتبر الهاتف الجديد "غلاكسي أ9" أعلى هاتف ضمن فئة هواتف A من سامسونغ، ويأتي بتصميمات تعتمد على الزجاج والمعدن الفضي.

ويملك الهاتف شاشة من نوع سوبر أموليد من قياس 6 إنش بدقة 1920×1080 بيسكل، مع حواف جانبية ضئيلة جداً، وزجاج 2.5D منحني.

ويعمل الهاتف بواسطة معالج سناب دارغن 652 ثماني الأنوية (أربع أنوية Cortex A72 بتردد 1.8 غيغاهيرتز وأربع أنوية Cortex A53 بتردد 1.2 غيغاهيرتز.

ويحوي الهاتف على ذاكرة عشوائية تبلغ 3 غيغابايت، مع مساحة تخزين داخلية تبلغ 32 غيغابايت قابلة للتوسعة عبر شريحة MicroSD، مع شريحة رسوميات من نوع Adreno 510.

ويأتي الهاتف مع كاميرا خلفية بدقة 13 ميغابيكسل مع فتحة عدسة f/1.9 وميزة مثبت صورة بصري مع حساس S5K3L2، مع كاميرا أمامية بدقة 8 ميغابيكسل.

ويحوي الهاتف بطارية مناسبة لحجم الشاشة تبلغ سعتها 4.000 ميلي أمبير، ويدعم الهاتف خاصية الشحن السريع مما يسمح بشحن البطارية بأسرع وقت.

ويمتلك الهاتف ميزة قارئ بصمة الأصابع المدموجة ضمن زر القائمة الرئيسية، وتتكامل الميزة بشكل تلقائي مع خاصية سامسونغ باي للدفع الإلكتروني.

ويقدم الهاتف خيارات اتصال متعددة مثل دعم الشبكات اللاسلكية، بلوتوث 4.1، نظام تحديد مواقع، NFC، دعم شريحتي اتصال، دعم شبكات الجيل الرابع LTE/4G.

ويعمل الهاتف بواسطة نظام أندرويد 5.1.1 لوليبوب، ويأتي بعدة ألوان هي الأبيض والذهبي والزهري.

وأكدت بعض التقارير أن شركة سامسونغ تعمل حاليا على تطوير جيلها المقبل من شاشات الهواتف الذكية، حيث يتوقع أن تتيح الشاشات الجديدة للمستخدمين طي هواتفهم بشكل كامل مستقبلاً.

وكان هاتف غالاكسي إس 7 أكثر مرونة وقابلاً للطي بشكل كامل.

ونقلت صحيفة "بيزنس كوريا" عن متحدث باسم شركة سامسونغ ديسبلاي قوله "يتوقع المصنعون أن تبدأ عمليات الترويج التجارية لتلك الهواتف الذكية التي سيكون بالإمكان طيها خلال عام 2016".

ومن المتوقع أن لا تضاف تللك الشاشات المحنية للهواتف الذكية فقط، بل تطور لتضاف أيضاَ خلال الفترة المقبلة إلى مجموعة أجهزة أخرى منها أجهزة الكمبيوتر المحمولة.

واظهرت أول شائعات تتحدث عن أن سامسونغ تعمل على تطوير نسخة غير قابلة للكسر ويمكن طيها من موديلات هواتف غالاكسي في عام 2012، غير أن المعلومات الخاطئة وقتها قالت أن ذلك الهاتف سيكشف عنه النقاب في 2013 وهو ما لم يحدث.

وتطرح شركة سامسونغ الكورية الجنوبية الطراز الجديد من سلسلة هواتفها "غالاكسي إس 6" بشاشة منحنية من الجانبين.

ويضم "غالاكسي إس 6" لأول مرة بين هواتف سامسونغ، شاشة منحنية على اليمين واليسار.

ووصلت في وقت سابق تقنية الشاشات المنحنية الى هواتف سامسونغ وأجهزتها اللوحية.

وكانت الشركة الكورية كشفت لأول مرة عن تقنية الشاشات المنحنية في هواتفها الذكية "غالاكسي نوت إيدغ"، والذي يضم شاشة منحنية على جانب واحد فقط.

وتعتزم سامسونغ تصنيع هاتفها الذكي الجديد في سلسلة "غالاكسي أس" من الألمونيوم بالكامل، على عكس الإصدارات السابقة التي استخدمت فيها البلاستيك.

يذكر أن سامسونغ كانت قد تخلت عن استخدام المواد البلاستيكية كمواد أساسية في صناعة هواتفها الذكية لأول مرة هذا العام عند الكشف عن مجموعة من هواتف سلسلتها الجديدة "غالاكسي إيه" التي امتازت بهيكل معدني كامل.

وكشفت الشركة الكورية الجنوبية عن وصول الشاشات المنحنية التي تنتجها لأجهزة التلفاز الى شاشات الكمبيوترات معلنة في وقت سابق عن اول شاشة منحنية مصنعة للعمل مع هذا النوع من الاجهزة.

وأعلنت الشركة الكورية الجنوبية الرائدة عالميًا في مجال وسائل الإعلام والتقنيات الرقمية عن شاشة "اس دي590 سي" المخصصة لجعل مستخدمي الكمبيوترات يشعرون بأنهم جزء من المحتوى.