بي بي سي تطلق مسابقتها الدولية للكتابة الإذاعية

كتب ـ المحرر الثقافي
تعود من جديد

تنطلق الإثنين 20 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري المسابقة الدولية في فن الكتابة الإذاعية لعام 2009 التي تعود إذاعة بي بي سي العالمية بالتعاون مع المجلس الثقافي البريطاني من جديد لتنظيمها.
فإذا كنت تتمتع بموهبة الكتابة سواء الكتابة الأدبية، المسرحية، السينمائية، أو التليفزيونية، وليس لديك خبرة بالنسبة للكتابة الإذاعية فهذه دعوة للمشاركة في المسابقة التي تقام للمرة الحادية عشرة على التوالي.
وأوضح مصدر إعلامي بالمجلس الثقافي البريطاني بالقاهرة، بأنه سيكون هناك العديد من الجوائز منها جائزتان رئيسيتان في هذه المسابقة تقدم لأفضل نص مسرحي تكون اللغة الإنجليزية هي لغة كاتبه الأولى، والجائزة الثانية ستقدم لأفضل نص مسرحي تكون اللغة الإنجليزية هي اللغة الثانية لكاتبه، ويحصل كل فائز على ألفين وخمسمائة جنيه إسترليني، بالإضافة إلى رحلة إلى لندن لحضور تسجيل المسرحيات الفائزة التي ستذاع على إذاعة بي بي سي العالمية.
وتعد المسرحيات الإذاعية من أكثر وسائل الاتصال فعالية بالجمهور لأنها تحكي قصصهم وتسمع أصواتهم، كما أنها تذكرنا بأهمية الدراما الإذاعية كجزء من وسائل عرض العمل الدرامي.
وأعلن المصدر الإعلامي أن آخر موعد لتلقي استمارات المشاركة سيكون 31 مارس/آذار 2009.
وللحصول على استمارات المشاركة، ولمزيد من المعلومات يمكن زيارة المواقع التالية: www.bbcworldservice.com/radioplay أو www.britishcouncil.org/arts-radio-play.htm