بينيتيز مدرباً مؤقتاً لتشلسي حتى نهاية الموسم

مهمة بينيتيز صعبة

لندن - اعلن نادي تشلسي ثالث الدوري الانكليزي لكرة القدم الاربعاء تعيينه الاسباني رافايل بينيتيز مدربا مؤقتا لفريقه.

وسيخلف بينيتيز، مدرب ليفربول السابق، الايطالي روبرتو دي ماتيو الذي اقيل من منصبه الاربعاء عقب الخسارة امام يوفنتوس الايطالي صفر-3 الثلاثاء في الجولة الخامسة قبل الاخيرة من منافسات المجموعة الخامسة ضمن مسابقة دوري ابطال اوروبا، ما اضعف اماله في التأهل الى الدور ثمن النهائي وبالتالي عدم مواصلة مشوار الدفاع عن اللقب الذي ناله للمرة الاولى في تاريخه.

وقال النادي اللندني في بيان له: "نادي تشلسي لكرة القدم يؤكد ان رافايل بينيتيز عين مدربا مؤقتا حتى نهاية الموسم".

وأضاف "رأى المالك (الملياردير الروسي رومان ابراموفيتش) ومجلس ادارة النادي في بينيتيز انه يملك خبرة كبيرة على المستوى العالي في عالم كرة القدم وهو مستعد فورا وقادر على تحقيق اهدافنا"، مشيرا الى "السجل الرائع" للمدرب السابق لفالنسيا الاسباني وليفربول.

واقال تشلسي دي ماتيو (42 عاما) بعد ستة اشهر من تعيينه مدربا للفريق خلفا للبرتغالي اندري فياش بواش الذي عمل الايطالي مساعدا له، ونجح الايطالي في قيادة الفريق الى احراز دوري ابطال اوروبا للمرة الاولى في تاريخه وكأس انكلترا.

وقال النادي اللندني في بيان رسمي "انفصل نادي تشلسي الاربعاء عن مدربه روبرتو دي ماتيو" مشيرا الى ان القرار جاء "بعد العروض الاخيرة المخيبة للفريق".

واضاف "لم تكن النتائج جيدة في الاونة الاخيرة وقد ارتأى رئيس النادي رومان ابراموفيتش ومجلس الادارة بان التغيير ضروري لكي يستمر الفريق في الاتجاه الصحيح خصوصا باننا على عتبة دخول حقبة هامة من الموسم".

وبات دي ماتيو سابع مدرب يقيله اراموفيتش منذ ان اشترى النادي اللندني عام 2003.