بيليه يأمل بان يتخطى رونالدو رقمه الدولي

رونالدو يعتبر بيليه مثله الأعلى

ريو دي جانيرو - اعرب اسطورة كرة القدم البرازيلي بيليه عن امله بان يتخطى مواطنه رونالدو مهاجم ريال مدريد الاسباني الحالي رقمه في عدد الاهداف الدولية.
وقال بيليه الذي اختير لاعب القرن العشرين، معلقا على التصريحات الاخيرة التي ادلى بها رونالدو: "بالطبع، انا اريد بان يتخطى رقمي في عدد الاهداف الدولية، لان ذلك سيصب في مصلحة المنتخب البرازيلي".
واضاف بيليه: "ليس هناك اي مشكلة، بل على العكس هذا شئ جيد لان البرازيليين باتوا على وشك نسيان عدد الاهداف التي سجلتها مع المنتخب، ورونالدو يتذكرها جيدا على الاقل".
وكان بيليه توج بطلا للعالم مع منتخب بلاده 3 مرات اعوام 58 و62 و70 وسجل 95 هدفا في 104 مباريات دولية، فيما توج رونالدو مرتين (94 و2002) وسجل حتى الان 49 هدفا.
يذكر ان سجلات الاتحاد البرازيلي تتضمن تسجيل بيليه 95 هدفا لكن بعض المباريات التي خاضها لم تكن رسمية وبالتالي فان العدد الرسمي هو 77 هدفا في 92 مباراة.
وسبق لرونالدو ان اكد بعد تسجيله هدفا لبلاده في المباراة التي فازت فيها البرازيل على كولومبيا 2-1 في 7 ايلول/سبتمبر الماضي ضمن تصفيات اميركا الجنوبية المؤهلة الى مونديال 2006 في المانيا انه يريد تجاوز رقم مواطنه بيليه في عدد الاهداف الدولية مع اعترافه بصعوبة المهمة.