بيليه: نجاح كأس العالم يتوقف على الحكام

بيليه يؤكد في مؤتمر صحفي ان زيدان احسن لاعبي العالم حاليا

سيول - اعتبر النجم البرازيلي بيليه ان نجاح او فشل المونديال، الذي ينطلق الجمعة في سيول بمباراة فرنسا-السنغال، يتوقف بالكامل على الحكام.
وصرح بيليه "اعرف بخبرتي ان الحكم هو الرجل الذي يحب المشجعون ان يكرهوه، وهو اقل الناس في نظرهم، فاللاعبون والمدربون ينتقدوه خلال وبعد كل مباراة، لكن لم يكن للحكام في السابق دور كبير كما هو اليوم".
واضاف افضل لاعب في القرن العشرين "ان هذا الدور الكبير للحكام هو لمستقبل كرة القدم، في حين ان كأس العالم الاولى في القرن الحالي ستشهد اداء افضل، اي ابداع في وسط الملعب واهداف استثنائية، وهذا يعني انه يجب عدم وجود الغش من قبل اللاعبين والقضاء على العنف".
ودعا بيليه الذي شارك في 3 مونديالات، الحكام الى استخدام البطاقة الحمراء للتخلص من الغشاشين في كأس العالم، خصوصا اولئك الذين يسحبون خصومهم من قمصانهم لمنع المهاجمين من الوصول الى المرمى.
ومن جانب آخر اعلن المستشار الالماني غيرهارد شرودر الخميس انه لم يراهن على فوز منتخب بلاده بكأس العالم في كوريا الجنوبية واليابان.
وقال شرودر "قبل ان نوقظ في داخلنا توقعات خاطئة، علينا ان نكون واقعيين، فالمرشحون الاوفر حظا هم الارجنتين وفرنسا والبرازيل وايضا اسبانيا".
وفي المقابل، اشاد شرودر بالمدرب رودي فولر "الذي استطاع بث روح الجماعة في المنتخب، والحافز لدى اللاعبين موجود".
وعبر الرئيس الفرنسي جاك شيراك عن دعمه لمنتخب بلاده عشية المباراة الافتتاحية ضد السنغال.
وقال شيراك "اعبر لهم من كل قلبي عن دعمي الشخصي ودعم كل الفرنسيين لكي يكونوا على مستوى هذا التحدي الرائع كما فعلوا قبل 4 سنوات".
اما اسبانيا، التي فازت من 16 من اصل 40 مباراة في نهائيات المونديال، فتريد التخلص من النحس في كوريا الجنوبية وترجمة كامل قدرتها على ارض الواقع.
وصرح المدرب خوسيه انطونيو كاماتشو "نحن ندرك اننا اذا لم نركز على هدفنا، سنعود سريعا الى اسبانيا".
واضاف "هدفنا هو ان نلعب بمستوى فرنسا والبرازيل وانكلترا او ايطاليا، اننا نملك الوسائل وهو ما اكدته نتيجة مباراتنا الودية مع فرنسا (2-1)، وفي الواقع نتائجنا المخيبة تعكس عدم قدرتنا على التركيز في اللحظات المهمة".