بيكر: نادل حقق 'المعجزة' ولديه الافضل دائماً

بيكر: نادال منافس شرس

باريس - اكد نجم التنس السابق بوريس بيكر الخميس لوكالة فرانس برس انه بامكان الاسباني رافايل نادال تحطيم الرقم القياسي للسويسري روجيه فيدرر في عدد مرات الفوز بالبطولات الاربع الكبرى "الغراند سلام" (17 لقبا).

وقال بيكر المصنف اول سابقا في العالم: "لو طرح علي هذا السؤال قبل عدة اعوام لاجبتكم بكلا، لكن هذا العام عاد (نادال) الى مستواه السابق وبات حتى الان بحوزته 13 لقبا (في الغراند سلام) وهو لا يزال في السابعة والعشرين وليس في نيته التوقف عند هذا الحد. انه قادر على تحقيق الافضل".

واضاف بيكر "نادال منافس شرس، وبالنظر الى كل ما حصل له العام الماضي (اصابة لفترة طويلة في الركبة اليسرى)، فإن ما نجح في فعله هذا العام وعودته الى المركز الاول في التصنيف العالمي، يعتبر معجزة".

ورأى بيكر ان ما يمر به فيدرر في سن الثانية والثلاثين من خلال تقديمه أسوأ موسم له منذ نحو 10 اعوام، لا يعنى انه انتهى عند هذا الحد.

واشار بيكر الفائز 3 مرات ببطولة ويمبلدون الانكليزية، الى انه فيدرر الذي يحتل المركز السابع في التصنيف العالمي حاليا ويواجه صعوبة في التأهل الى بطولة الماسترز المقررة في لندن، بامكانه الفوز مجددا بلقب اخر في البطولات الاربع الكبرى، ولماذا لا العودة الى صدارة التصنيف العالمي".

واوضح بيكر متسائلا: "هل هذا الامر معقول وسهل التحقيق؟، على الارجح انه ليس كذلك. الا انه كل ما استمر في اللعب لفترة طويلة وكان جاهزا ومتحمسا ستكون الفرصة متاحة امامه دائما لتحقيق ذلك".