بيرس مدرباَ للمنتخب الاولمبي البريطاني

بيرس يحلم بتدريب منتخب موحد

لندن - عين الدولي الانكليزي السابق ستيوارت بيرس مدرباَ للمنتخب الاولمبي البريطاني الذي سيشارك في اولمبياد لندن 2012، لكن قد ينتهي به الامر بتدريب منتخب انكليزي بحت وذلك لان اسكتلندا وويلز وايرلندا الشمالية ترفض حتى الان المشاركة بمنتخب موحد.

ويأمل بيرس (49 عاما) الذي قاد انكلترا لنهائي كأس اوروبا 2009 لدون 21 عاما حيث خسرت امام المانيا (صفر-4) والذي يتولى ايضا مهام مساعد المدرب الايطالي فابيو كابيلو في المنتخب الاول، ان يقنع اسكتلندا وويلز وايرلندا الشمالية السماح للاعبيها بالمشاركة مع المنتخب البريطاني الموحد رغم انه من غير الواضح حتى الان اذا كان بامكان هذه الدول الاربع ان تمنع لاعبيها من الدفاع عن ألوان بريطانيا الكبرى.

وتعارض الاطراف الاربعة مشاركة بمنتخب بريطاني موحد لانها تتخوف من ان خطوة من هذا النوع ستشكل سابقة وتهدد وضعها التأسيسي كاتحادات مستقلة.

وفي المقابل، تشدد اللجنة الاولمبية البريطانية على التزامها بالشرعة الاولمبية في تشكيلها للمنتخب الموحد ولن يكون هناك اي تمييز بين لاعب انكليزي واخر اسكتلندي او ويلزي او ايرلندي شمالي او من اي منطقة تقع ضمن سلطة اللجنة، مشيرة الى ان الاتحاد الانكليزي لكرة القدم استشار اتحادات اسكتلندا وويلز وايرلندا الشمالية من اجل البحث بعملية اختيار اللاعبين والمعايير الذي يجب الاعتماد عليها.

وبحسب المبدأ، ستسحب اسماء اللاعبين واللاعبات من قبل مدربي المنتخبات وسيطلب منهم التأكيد اذا كان بامكانهم المشاركة في الاولمبياد، وستقلص بعدها الاسماء وستعلن تشكيلة منتخبي الرجال والسيدات في صيف 2012.‏