بيت العود العربي يحتفل بعازفيه المتميزين

شحذ الهمم وإبراز المواهب والطاقات

أبوظبي ـ سعيا لإظهار جهود طلبة بيت العود العربي على مدى عامين ونصف، تقيم هيئة أبوظبي للثقافة والتراث حفلا للعازفين المتميزين بآلتي العود والقانون تحت إشراف الفنان نصير شمة، وذلك مساء السبت القادم في مقر البيت بأبوظبي.
ونظراً لإقبال الجمهور على حفلات بيت العود فقد تم توسيع وتكبير مسرح البيت ليستوعب محبة جمهور العود وجمهور الموسيقى العربية الأصيلة.
ويعد هذا الحفل الذي سوف يتم تقديمه كل أربعة شهور بمثابة شحذ للهمم وإبراز للمواهب والطاقات، وأيضاً تتويجا للجهود التي تبذل من أجل أن تبقى ريادة العود متأصلة.
وكان أساتذة وطلبة بيت العود العربي بأبوظبي قد قدّموا يومي 9 و 10 أبريل/نيسان 2010 حفلين في معهد العالم العربي في باريس، كان لهما أثر مهم على مستوى الجمهور العربي والفرنسي، والإعلان الذي دفع بهذه المجموعة إلى مراتب احترافية مهمة.
ويستعد مجموعة من العازفين، وعددهم سبعة، لتمثيل دولة الإمارات في مهرجان أصيلة الدولي بالمملكة المغربية الشقيقة في شهر يوليو/تموز القادم.
وفي 30 يوليو/تموز 2010 سيلتقي عازفو بيت العود العربي وبيت العود في مصر في حفل كبير بمهرجان بعلبك الدولي بلبنان، وسيكون لقاءً لثلاثين عازفاً بمواصفات فنية نادراً ما تجتمع في ثلاثين شخصاً على هذا القدر من الدقة والاحتراف.