بوينس آيرس ترقص التانغو

عشق التانغو الى حد الهوس

بوينس ايرس ـ يستعد راقصون من جميع انحاء العالم من اليابان واستراليا الى المكسيك مرورا بروسيا لاظهار مواهبهم الفذة في الدورة الخامسة للبطولة الدولية لرقصة التانغو الارجنتينية التي تبدأ الجمعة في بوينس ايرس.
ويشارك 149 زوجا من الراقصين القادمين من 154 مدينة اميركية واوروبية واسيوية واسترالية في هذه المسابقة يخالج كل منهم الامل في اقتناص لقب البطولة.
وقالت كارولين سيمون مديرة هذه المسابقة العالمية للتانغو ان "جودة الراقصين وتنوع ادائهم فاق توقعاتنا".
وفي شارع مخصص للمشاة في العاصمة الارجنتينية على بعد امتار من المسلة الشهيرة قدم راقصون من اليابان ونيوزيلندا وايطاليا وبالطبع الارجنتين عرضا تمهيديا لمواهبهم اثار اعجاب جمهور المشاهدين.
ويقول نيفيل ويسبرود وهو مصمم اثاث في الحادية والسبعين من سكان اوكلاند في نيوزيلندا بعد ان قدم وصلة تانغو مع شريكته ومواطنته اليسون فيدلر (34 سنة) "اعشق التانغو الى حد الهوس".
وستقدم المسابقة جوائز في فئتين للتانغو هما تانغو الصالون وتانغو السيناريو (استعراضي).
وللمرة الاولى يشارك في البطولة تسعون زوجا من الخارج بينهم ثلاثون من كولومبيا. ويعد تانغو الصالون الرقصة الشعبية الاولى في الارجنتين.
كما يشارك 50 زوجا اخر بينهم 20 كولومبيا في فئة التانغو الاستعراضي الذي يتضمن حركات راقصة اغنى وملابس وماكياج اكثر ابهارا والذي يلقى نجاحا كبيرا في صالات العرض الاوروبية والاميركية واليابانية.
وفي عام 2006 حصل شريكان من كولومبيا هما كارلوس باريديس وديانا غيرالدو ريفيرا على الجائزة الكبرى للتانغو الاستعراضي.
وتجري المسابقات هذا العام في حي باليرمو وتستمر التصفيات حتى 20 اب/اغسطس ثم من 21 الى 24 من الشهر نفسه تقام مسابقات الدور قبل النهائي التي تحدد الازواج الاربعة الفائزة.
ويقوم بالاختيار لجنة تحكيم من 80 خبيرا من المعهد الشهير لاساتذة الرقص والتصميمات الراقصة للتانغو الارجنتي.
وخلال ايام البطولة العشرة سيقدم المشاركون دروسا مجانية لرقص التانغو كما ستوضع قاعات الرقص تحت تصرف الراقصين المتوسطي والمتقدمي المستوى اضافة الى حفلات موسيقية تحييها فرق اوركسترا التانغو.