بوش مستاء من تغطية وسائل الاعلام الاميركية للحرب

بوش مستاء من تغطية وسائل الاعلام الاميركية للحرب

واشنطن - افاد مسؤولون في الادارة الاميركية ان الرئيس الاميركي جورج بوش مستاء من تغطية وسائل الاعلام الاميركية للحرب ولا سيما التساؤلات التي تطرحها حول مدة النزاع في العراق.
وعبر هؤلاء المسؤولون طالبين عدم الكشف عن هويتهم عن "استياء" الرئيس الاميركي من تساؤلات وسائل الاعلام حول من مدة الحرب ومن المقالات التي تتهم ادارته بانها وعدت بحرب قصيرة.
وقال مسؤول في ادارة بوش "يصح القول ان هناك درجة معينة من الاستياء حيال الصحافة" مضيفا ان الرئيس الاميركي يعتبر ان التساؤلات حول احتمال ان تغرق القوات الاميركية والبريطانية في حرب طويلة جدا في العراق بانها "سخيفة ولا ترتكز على وقائع".
وقال الناطق باسم البيت الابيض آري فلايشر "هناك فرق بين سؤال مفاده «ما هي توقعاتكم بالنسبة لمدة الحرب؟» وبين اللهجة التي اعتمدت اخيرا وهي «لماذا لم ينته هذا الامر بعد؟»".
واضاف فلايشر "يجب ان نعترف ان ما يحصل الان تكرار لما حصل في افغانستان مع اشخاص يتساءلون لماذا لم تنته الحرب بعد. وبالنسبة للرئيس ستستغرق الحرب الوقت الضروري".
واوضح ان "الرئيس يعتبر ان الحرب تحرز تقدما وانها على السكة الصحيحة وهو مرتاح جدا".
وانتقدت الصحف الاميركية الجمعة استراتيجية الولايات المتحدة في العراق في حين اقر مسؤولون عسكريون ان النزاع قد يدوم اكثر مما كان متوقعا.