بوش: على حزب الله ان يثبت انه ليس منظمة ارهابية

تصريحات بوش جاءت خلال لقئاه بالملك عبدالله في البيت الابيض

واشنطن - قال الرئيس الاميركي جورج بوش الثلاثاء ان حزب الله اللبناني يمكنه "ان يثبت انه ليس" جماعة "ارهابية" بتخليه عن الاسلحة وعدم تهديد عملية السلام في الشرق الاوسط.
وردا على سؤال حول ما اذا كان يؤيد ان يلعب حزب الله دورا سياسيا في لبنان، قال بوش "نحن نعتبر حزب الله منظمة ارهابية، وآمل ان يثبت حزب الله انهم ليسوا كذلك بالتخلي عن الاسلحة وعدم تهديد السلام".
وجاءت تصريحات بوش في الوقت الذي اجتمع مع العاهل الاردني الملك عبد الله الثاني في المكتب البيضاوي لمناقشة قضايا من بينها العراق والاصلاحات الديموقراطية في الشرق الاوسط والجهود لانهاء النزاع الاسرائيلي الفلسطيني.
وصرح الرئيس الاميركي ان "احد مصادر القلق لدينا والتي بحثناها مع جلالة الملك، هي احتمال محاولة حزب الله اعاقة عملية السلام بين اسرائيل والفلسطينيين".
واضاف "ومن المهم جدا ان تتقدم عملية السلام هذه الى الامام من اجل الفلسطينيين ومن اجل الاسرائيليين ومن اجل كافة شعوب المنطقة".
وتقود الولايات المتحدة الدعوات الى انسحاب القوات السورية من لبنان. الا ان حزب الله استعرض وزنه السياسي الاسبوع الماضي في تظاهرة حاشدة نظمها وشارك فيها مئات الالوف من الاشخاص في بيروت تأييدا لسوريا.