بن شيخة يتوعد المنتخب المغربي في الجزائر

الجزائر متحمسة أكثر من اللازم

الجزائر - اعتبر مدرب الجزائر عبد الحق بن شيخة الاربعاء ان المنتخب المغربي "قوي لكننا سنفوز عليه" في اللقاء المرتقب في 27 اذار/مارس الحالي على ملعب 19 مايو في عنابة (600 كلم شرق الجزائر) في الجولة الثالثة من تصفيات كأس أمم افريقيا 2012 التي تستضيفها غينيا الإستوائية والغابون.

وأكد بن شيخة في مؤتمر صحافي عقدة الاربعاء بملعب 5 يوليو بالجزائر العاصمة أن لديه" فكرة جيدة عن المنتخب المغربي ونعرف كل لاعب فيهم"، مضيفا "أعترف انه منتخب قوي لكننا سنفوز عليه، لأن الفوز أمر حتمي بالنسبة لنا".

ووجه المدرب بن شيخة رسالة الى نظيره في المنتخب المغربي المدرب البلجيكي ايريك غيريتس، قائلا "أحترم جدا السيد غيريتس لكني أقول له ستترك النقاط الثلاث في الجزائر".

وعن الطريقة التي سيستخدمها خليفة رابح سعدان للفوز على المنتخب المغربي المدعم بنجومه المحترفين، قال بن شيخة "علينا التغلب عليهم في الصراعات الفردية داخل الملعب. سنكون في أعلى تركيزنا" ثم "انتطار انجاز فردي من بودبوز (لاعب سوشو الفرنسي) أو كريم زياني (لاعب قيصري سبور التركي)".

وأكد بن شيخة على الطابع "الأخوي للقاء رغم انه مصيري بالنسبة للجزائر"، مشيرا الى أن اللاعبين "واعون جدا لأهمية المواجهة وعبروا عن ذلك من خلال المكالمات الهاتفية اليومية التي اجريها معهم لدرجة اني لا احتاج لبث الحماس فيهم، هم متحمسون أكثر من اللازم".

وتابع "رسالتي اليهم كانت "لا يوجد أي شيء يمنعنا من تحقيق نتيجة ايجابية"، كما طمأن اللاعبين بأن "يتحرروا من أي ضغط لأنه الوحيد الذي يتحمل المسؤولية مهما كانت النتيجة".

ورفض المدرب الجزائري الذي واجه انتقادات كبيرة بعد التعادل مع لوكمسبورغ (صفر-صفر) في 17 تشرين الثاني/نوفمبر الماشي في اللقاء الودي، الاعلان عن القائمة النهائية التي ستواجه المغرب "إلا عشية المباراة".

وكان بن شيخة أعلن تشكيلة من 23 لاعبا للمشاركة في المعسكر التدريبي المقرر يوم 20 آذار/مارس في عنابة، على ان يختار اللاعبين الذين يشاركون في المباراة في 26 منه.

يذكر ان المنتخب الجزائري الذي كان ممثل العرب الوحيد في نهائيات مونديال جنوب افريقيا 2010 يقبع في ذيل ترتيب المجموعة الرابعة التي تتصدرها جمهورية افريقيا الوسطى بعد جولتين برصيد 4 نقاط وبفارق الاهداف عن المغرب الثاني وثلاث نقاط عن تنزانيا والجزائر التي تملك نقطة واحدة.‏