بنفيكا يشدد الخناق على سبورتينغ لشبونة المتصدر

بنفيكا للمركز الثاني

لشبونة - شدد بنفيكا حامل اللقب الخناق على جاره سبورتينغ لشبونة المتصدر بفوزه على مضيفه استوريل 2-1 في المرحلة السابعة عشرة من بطولة البرتغال لكرة القدم.

وكان استوريل البادىء بالتسجيل عبر البرازيلي ليو بوناتيني في الدقيقة 12، ورد بنفيكا بهدفين لليوناني كوستاس ميتروغلو (52) ولويس ميغل الفونسو (67).

وهو الفوز الخامس على التوالي لبنفيكا والرابع عشر هذا الموسم فرفع رصيده الى 43 نقطة مقلصا الفارق الى نقطتين بينه وبين سبورتينغ لشبونة الذي سقط في فخ التعادل امام ضيفه تونديلا صاحب المركز الاخير بهدفين للدولي الجزائري اسلام سليماني (54) وجيلسون مارتينز (61) مقابل هدفين للبرازيلي ناتان جونيور (31 من ركلة جزاء) والاسباني سالفا شامورو (85).

ولعب سبورتينغ لشبونة بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 29 اثر طرد حارس مرماه روي باتريسيو لتسببه بركلة الجزاء.

واهدر بورتو فرصة اللحاق ببنفيكا الى المركز الثاني بسقوطه المفاجىء امام مضيفه فيتوريا غيمارايش بهدف وحيد سجله العاجي باكاري بوبا ساريه اثر خطأ فادح للحارس الدولي الاسباني ايكر كاسياس في التقاط كرة عالية فاستدار حول نفسه وسددها من مسافة قريبة داخل المرمى (4).

وهو الفوز الاول لفيتوريا غيمارايش على بورتو منذ 8 كانون الاول/ديسمبر 2001 في الدوري ايضا.

وهي الخسارة الثانية لبورتو هذا الموسم بعد الاولى امام سبورتينغ لشبونة فتراجع الى المركز الثالث بعدما تجمد رصيده عند 40 نقطة مقابل 26 نقطة لفيتوريا غيمارايش الذي ارتقى الى المركز السادس.

وعزز سبورتينغ براغا موقعه في المركز الرابع بتغلبه على مضيفه ناسيونال ماديرا بثلاثة اهداف للعاجي ويلي بولي (20) وبيدرو سانتوس (59) والصربي نيكولا ستوييليكوفيتش (77) مقابل هدفين للبرازيلي ويليان باربوزا (25 من ركلة جزاء) وسالفادور اغرا (85).

وطرد بولي في الدقيقة 24.

وتعادل اكاديميكا كويمبرا مع باسوش فيريرا بهدف لجواو ريال (45) مقابل هدف لدييغو جوتا (17).

وخسر ماريتيمو امام يونياو ماديرا بهدف وحيد سجله الفنزويلي خوندر كاديث (50)، وريو افي امام بيليننسيش بهدف ل اندريه فيليبي الفيش (25) مقابل هدفين لفيليبي فيريرا (12) وفابيو ستورجيون (42)، واروكا امام موريرنزي بهدف لدافيد سيماو (15 من ركلة جزاء) مقابل هدفين للسنغالي بيار سانيا (24) وفيتور غوميش (90 من ركلة جزاء).

وتختتم المرحلة الاثنين بلقاء بوافيستا مع فيتوريا سيتوبال.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- سبورتينغ لشبونة 45 نقطة من 18 مباراة

2- بنفيكا 43 من 18

3- بورتو 40 من 18

4- سبورتينغ براغا 32 من 18

5- باسوش فيريرا 29 من 18