بلاتيني يعلنها صراحة: لن ادعم بلاتر أبدا

مهمة بلاتيني لم تنته

ساو باولو - اعلن رئيس الاتحاد الاوروبي لكرة القدم الفرنسي ميشال بلاتيني الخميس انه لن يدعم جوزيف بلاتر الرئيس الحالي للاتحاد الدولي (فيفا) والذي لم يعد يخف ابدا نيته الترشح لولاية خامسة، على الرغم من أنه يحترم "بلاتر الشخص".

وقال بلاتيني في تصريح لصحافيين اثنين في ساو باولو: "أنا أوروبي، وأؤيد موقف الاتحاد الاوروبي. لن أسانده في ترشيحه لولاية جديدة. لن أسانده أبدا. هو يعرف ذلك، لقد أبلغته بذلك. أعتقد أن الفيفا بحاجة الى نفس جديد. ترشيحه لولاية جديدة، ليس جيدا لكرة القدم. ولكنه شخص ينبغي احترامه، وأنا أكن له كل الاحترام".

من جهة أخرى، اوضح صاحب الكرة الذهبية سابقا انه سيعلن قراره بخصوص ترشيحه لرئاسة الفيفا من عدمه، على هامش سحب قرعة دور المجموعات لمسابقة دوري ابطال اوروبا في موناكو والمقررة في 28 آب/أغسطس المقبل.

وأضاف "سأبلغ قريبا 60 عاما، في عام 2015، ومشكلتي هي أنني أود معرفة ما أرغب في القيام به في السنوات المقبلة، بلاتر أو غيره، شامباني أو غيره. لدي الوقت للتفكير".

وكان بلاتر اعلن الاربعاء في ختام المؤتمر الـ61 للفيفا في ساو باولو انه يرغب في مواصلة مهمته في السلطة الكروية العليا، وقال: "انا في وضع صحي جيد، ولايتي تنتهي في 29 ايار/مايو 2015 لكن مهمتي لم تنته، اقول لكم، انه معا سنبني فيفا جديدا، نملك الميزانية (الكافية) من 2014 حتى 2018. انتم تقررون لمن سيكون صوتكم في 2015 لكني مستعد لاصطحابكم معي الى المستقبل".

وحتى الان، تقدم مرشح واحد بشكل رسمي للرئاسة هو الفرنسي جيروم شامباني (55 عاما) الامين العام السابق للفيفا. ولا يملك هذا الديبلوماسي السابق وغير المعروف على الساحة الدولية، حظوظا كبيرة للظفر بمنصب الرئيس حتى انه اعترف بانه سيسحب ترشيحه في حال تقدم به بلاتر.