بلاتيني يجدد الدعوة لاقامة مونديال شتوي في قطر

صيف قطر ساخن جداَ

لندن - جدد رئيس الاتحاد الاوروبي لكرة القدم ميشال بلاتيني الدعوة لاقامة كأس العالم 2022 المقررة في قطر في فصل الشتاء لتحاشي اللعب في حرارة مرتفعة جدا تبلغ 45 درجة مئوية.

وقال بلاتيني لصحيفة "لندن ايفنينغ ستاندارد" "امل ان تقام كأس العالم 2022 في الشتاء. يتعين علينا الذهاب الى قطر لكي يستمتع الجميع بالمشاركة".

وكشف "لدينا 10 سنوات نستطيع خلالها التفكير بكيفية وقف نشاط البطولات الاوروبية عل مدى شهر بالكامل. اقامة المونديال في كانون الثاني/يناير صعب للغاية بسبب الالعاب الاولمبية الشتوية. لكن اذا اوقفنا النشاط في البطولات الاوروبية من 2 تشرين الثاني/نوفمبر الى 20 كانون الاول/ديسمبر فهذا يعني بانه بدل ان تنتهي البطولات في ايار/مايو كما هي العادة، ستتوقف في حزيران/يونيو. لا ارى مشكلة كبيرة في ذلك، ما اسعى اليه يصب في مصلحة اللعبة وكأس العالم هي اهم مسابقة كروية".

وكان بلاتيني صرح منتصف الشهر الحالي بان اتحاده لن يجد اي مشكلة في تعديل برنامج البطولات الاوروبية في الشهر الذي يسبق عيد الميلاد للافساح في المجال امام قطر لاقامة كأس العالم في الشتاء بدلا من استضافتها خلال الصيف حيث تبلغ الحرارة درجات مرتفعة.

وامل بلاتيني بقبول المسؤولين القطريين هذه الفكرة بدل اقامة المونديال في الفترة الكلاسيكية بين شهري حزيران/يونيو وتموز/يوليو، وقال في هذا الصدد "امل ان تقام كأس العالم في الشتاء، ولا زلت ادفع بهذا الاتجاه، سيكون الامر افضل تجاه انصار اللعبة".